سورياملفات ساخنةملفات ساخنة

مرتزقة أحمد العودة ينشدون “جوفية فيلقهم الروسي” (فيديو)

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلاً مصوراً يظهر ترديد عناصر ميليشيا “الفيلق الخامس” التابعين لـ (أحمد العودة) أحد قادة (فصائل المصالحات) في ريف درعا، أهازيج بلحن “أنشودة لداعش” تمجد قائدهم (العودة).


ونشرت صفحة (السويداء 24) التسجيل موضحة أنه جرى تصويره بعد السيطرة على منطقة “الصفا” شرق السويداء منتصف الشهر الحالي من قبل ميليشيا أسد الطائفية، حيث شاركت ميليشيا “الفيلق الخامس” بالمعارك.

وأوضحت الصفحة أن عناصر (العودة) انضموا إلى معارك السويداء ضد تنظيم داعش بإشراف روسي، مؤكدة مقتل 20 عنصراً من (فصائل المصالحات بدرعا).



يذكر أن (العودة) أحد أبرز “ضفادع المصالحات” في درعا، أوكلت إليه روسيا مهمة جمع شباب ريف درعا، لزجهم في صفوف ما يعرف بـ”الفيلق الخامس” وكان قد عمل مع رجاله على إقناع الأهالي بعقد تسويات مع ميليشيات أسد.



وكانت مصادر كشفت لأورينت نت، في وقت سابق أن روسيا أوكلت لـ”فصائل المصالحات بدرعا” مهمة عسكرية في شرقي السويداء، موضحة أن عناصر تلك الفصائل هم من فصيل “شباب السنة” التابع لـ(أحمد العودة) والذي أبرم تسوية مع نظام الأسد في تموز الماضي.



وأوضحت المصادر أنه جرى بطلب روسي إرسال عشرات العناصر الذين يتبعون لميليشيا “الفيلق الخامس” (يقوده أحمد العودة) إلى بادية السويداء لزجهم في مساندة ميليشيا أسد الطائفية في المعركة ضد تنظيم داعش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى