ملفات ساخنة

الحوثي ينشر مشاهد غير مسبوقة لضرب سفينة بطائرة مسيرة (ِفيديو)‏

الحوثي ينشر مشاهد غير مسبوقة لضرب سفينة بطائرة مسيرة (ِفيديو)‏

الحوثي ينشر مشاهد غير مسبوقة لضرب سفينة بطائرة مسيرة (ِفيديو)‏
الحوثي ينشر مشاهد غير مسبوقة لضرب سفينة بطائرة مسيرة (ِفيديو)‏

بثت جماعة الحوثي اليمنية، مشاهد لاستهداف سفينة CYCLADES، التي قالت إنها مرتبطة بالاحتلال، وخرقت قرارها بحظر مرور السفن إلى “العدو الإسرائيلي”.

وتظهر اللقطات، إطلاق طائرة مسيرة، قال الحوثيون إنها من طراز شهاب، باتجاه السفينة، وما بدا ملفتا، أن الطائرة مزودة بكاميرا تتيح متابعة تحليقها باتجاه الهدف.

وظهرت السفينة بوضوح في اللقطات التي صورتها المسيرة، وبقيت تتابعها، إلى لحظة إصابتها بصورة مباشرة.

وهذه هي المرة الأولى، التي يظهر فيها الحوثيون قدرات الطائرات المسيرة التي يمتلكونها، على الرغم من استهداف العديد من السفن المتجهة أو المرتبطة بالاحتلال، وتحقيق إصابات فيها.

وكان العميد يحيى سريع، الناطق باسم الحوثيين، أعلن أمس في بيان مصور، استهداف السفينة، وإصابتها بصورة مباشرة، فضلا عن استهداف قطع عسكرية بحرية كانت في البحر الأحمر.

وفي الأيام الماضية، قال الحوثيون إنهم تمكنوا من إسقاط طائرة من دون طيار أمريكية في أجواء محافظة صعدة ( المعقل الرئيس للجماعة) شمالي اليمن، فيما تعد الثانية منذ بدء واشنطن عملياتها ضد الحوثيين في يناير/ كانون أول من العام الجاري ردا على هجماتهم المستمرة في البحر الأحمر.

“غارة جوية في الحديدة”

وفي السياق ذاته، ذكرت وكالة “سبأ” بنسختها التي يديرها الحوثيون، أن الطيران الأمريكي البريطاني شن غارة على مديرية الصليف الساحلية في محافظة الحديدة غربي البلاد.

ونقلت الوكالة الحوثية عن مصدر أمني، لم تسمه، اليوم أن طيران العدوان الأمريكي البريطاني استهدف بغارة منطقة رأس عيسى بمديرية الصليف الساحلية على البحر الأحمر، شمال غرب الحديدة.

ولا يزال الحوثيون، منذ نوفمبر/ تشرين الثاني 2023، يواصلون عملياتهم العسكرية بالبحر الأحمر للمساهمة في وقف العدوان الإسرائيلي على غزة ورفع الحصار المفروض على سكانها من خلال منع مرور السفن التجارية المتجهة إلى إسرائيل.

وفي المقابل، تواصل الولايات المتحدة مع حليفتها، بريطانيا، ودول أخرى، شن هجمات على الحوثيين لإرغامهم على وقف هجماتهم والسماح بمرور السفن المتجهة إلى إسرائيل.

بهذه الشروط واشنطن تسعى الى توطين عدد من الغزيّين في الولايات المتحدة

نتنياهو يرتجف خوفا شاهد ماذا عرضت كتائب القـ.ـسـ.ـام شيء خيال متى وكيف

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى