ملفات ساخنة

انفـ.ـجار يهز إيران.. إليكم آخر التطورات

انفـ.ـجار يهز إيران.. إليكم آخر التطورات

انفـ.ـجار يهز إيران.. إليكم آخر التطورات
انفـ.ـجار يهز إيران.. إليكم آخر التطورات

انفـ.ـجار يهز إيران

وقع انفـ.ـجار غربي العاصمة طهران لم يعرف سببه بعد، وفق ما قالت وسائل إعلام رسمية إيرانية، مساء الأحد.

ونقلت صحيفة “عصر إيران” الإلكترونية الرسمية عن مصادر محلية قولها إن انفـ.ـجارا شديداً وقع بالقرب من برج ميلاد غرب العاصمة طهران، من دون تقديم المزيد من المعلومات.

ولم يصدر أي تعليق رسمي من قبل السلـ.ـطات الإيرانية بشأن طبيعة ما حصل في غرب طهران.

وفي سياق متصل، أوردت الوكالة الرسمية الإيرانية”إيرنا”، أن سماع دوي الانفـ.ـجار مرتبط بجزء من أداء عرض مسرحي عن موضوع الدفاع المقدس (الحـ.ـرب العراقية الإيرانية).

وقالت الوكالة إن “صوت الانفجار الذي سُـ.ـمع في منطقة برج ميلاد مرتبط بجزء من أداء عرض “410” بموضوع الدفاع المقدس، والذي يتم إجراؤه بالتعاون مع القسم الفني في هذا المجمع (برج ميلاد)”.

وأضافت “يمكن توضيح أن فرقة الدراما 410 كانت تتدرب الليلة في الموقف رقم 3 بمجمع ميلاد وكان صوت الانفجار مرتبطا بجزء من هذا الأداء”.

وشب حريقا مساء السبت في سجن إيفين بالعاصمة الإيرانية، وأقرت إيران، الأحد، بسقوط 4 سجناء قتلى وإصابة 61 سجينا.
كشفت وكالة “إرنا” الإيرانية اليوم الأحد، أنه سقط 4 قـ.ـتلى و61 مصاباً في أعمال الشغب التي شـ.ـهدها سـ.ـجن إيفين في العاصمة طهران الليلة الماضية.

– خسائر سـ.ـجن إيفين
وفقاً لوكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا) فإن مسؤول أمني قال: “إن الاضطـ.ـرابات التي أدت إلى اندلاع حـ.ـريق في سـ.ـجن إيفين بالعاصمة طهران انتهت، وإن رجال الإطفاء يعملون على إخـ.ـماد النيـ.ـران”.

وأضاف المسؤول الذي لم يذكر اسمه: “أن الاضـ.ـطرابات وقعت في قطاع من السجـ.ـن يحتجز فيه (بلطجية)، إذ قال: “شت.ـهد القسم المخصص للبلطجية اضطرابات ونزاعاً بينهم، أدى إلى اشتباك مع حراس السجن…الوضع الآن تحت السيطرة تماماً والهدوء مستتب في الست.ـجن ورجال الإطفاء يعملون على إطفاء النيـ.ـران”.

إيران تعلن خسائر حـ.ـريق سجن إيفين.. عدد القـ.ـتلى والإصـ.ـابات

ونقلت وكالة الانباء الايرانية عن مدعي طهران أن هذه الاضـ.ـطرابات “ليس لها علاقة مع أعمال الشـ.ـغب الاخيرة في البلاد”.

وبدوره، قال أحد رجال الإنقاذ الموجودين في الموقع في تصريح ادلى به لوكالة “ارنا”: “أصيب ثمانية أشخاص بجـ.ـروح جراء الحادث، ولم تكن هناك أي حالة وفـ.ـاة”.

ووقعت المواجهات حين اندلـ.ـع الحـ.ـريق، مع انتهاء يوم جديد من المظاهرات ضد السلطة، وبعد شهر من بدء حركة الاحتـ.ـجاج التي أشعلتها وفـ.ـاة الشابة مهسا أميني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى