بشار الاسدسورياملفات ساخنةملفات ساخنة

أول عقوبات أمريكية حقيقية تسحق عصابة الأسد وزوجته وتشل أوصالها

على الرغم من خطورة قانون قيصر الذي يحاصر النظام السوري وكل من يتعامل معه إلا ان العقوبات الاخيرة التي اصدرتها الخزانة الامريكية على زوجة بشار الاسد وعائلتها ربما تكون الاقوى في تاريخ العقوبات الامريكية على سوريا وترسم طريقا جديدا للتعامل الامريكي مع سوريا. فالمعروف ان اسماء الاسد باتت المتصرف الاول بثروات سوريا ومقدراتها، ناهيك عن انها مواطنة بريطانية وكل تعاملاتها المالية مع الغرب. وبالتالي فإنها تلقت هي وعصابتها ضربة نجلاء هذه المرة، واصبحت كل ممتلكاتها خارج سوريا في مهب الريح ولا تستطيع ان تمسها لأن الدول الاوروبية تنفذ العقوبات الامريكية عادة بصرامة منقطعة النظير.. ويقول فراس طلاس في هذا الخصوص:



العقوبات الاميركية على المركزي ووالد اسماء الاسد واخويها ولينا كناية وزوجها اول عقوبات أميركية جدية ضد نظام الاسد . فقط رب العالمين جل قدره هو الوحيد القادر على تعويم الاسد



بدوره يقول محيي الدين اللاذقاني:



واخيرا اطبقت الكماشة على اسرة النصابة الكبرى ام منجل زوجة بشار الكيماوي ، فقد اضافت وزارة الخزانة الاميركية اليوم امها سحر عطري ، واباها فواز الاخرس ، وشقيقيها اياد ، وفراس الاخرس الى قائمة العقوبات الاميركية ، وبذا ضاقت المساحة امامها للتصرف بالمليارات المسروقة من الشعب السوري عبر توزيعها على حسابات خارجية باسماء الاقارب والمحاسيب.


كذلك تم ادراج أدرج لينا محمد نذير الكناية مديرة في مكتب رئاسة الجمهورية وقد تحالفت الكناية مع نظام الأسد بشكل وثيق بصفتها مسؤولة رفيعة المستوى في القصر الرئاسي،وقد أجرت مجموعة من الأنشطة التجارية والشخصية بالنيابة عن السيدة الأولى أسماء الأسد،وترأست سابقا مكتب السيدة الأولى..



كما تم ادراج زوج الكناية محمد همام محمد عدنان مسوتي الذي يمثل دائرة دمشق كنائب في مجلس الشعب السوري ومسوتي عضو في لجنة الشؤون العربية والخارجية بمجلس الشعب كما شغل منصب رئيس مديرية المستشفيات التعليمية بوزارة التعليم العالي مما أتاح له ممارسة الفساد في نظام المستشفيات في سوريا.



فواز الاخرس والد ام منجل الذي تم وضعه وزوجته ، واولاده في قائمة العقوبات الاميركية في الخامسة والسبعين من العمر ، فماذا سيفعل بكل هذه المليارات التي تلملمها ابنته ، المجرمة زوجة بشار الكيماوي من السرقات ، ومن فوت فقراء سوريا ، ويقوم هو واولاده وزوجته باخفائها في حسابات سرية سيموت دون ان يصرف منها فلسا ، وفوقها ستطاله اللعنات هو ، وخلفته المدنسة الى ابد الابدين





مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى