ملفات ساخنة

العميل عمرو خالد ينصح حاسس إني هموت قريب ودايما خايف.. أعمل إيه؟

العميل عمرو خالد ينصح حاسس إني هموت قريب ودايما خايف.. أعمل إيه؟

عمرو خالد
عمرو خالد

كشف الدكتور عمرو خالد، الداعية الإسلامي، عن سؤال متكرر أرسله العديد من السائلين يقولون فيه: حاسس دايما إني هموت وخايف.. ماذا أفعل؟.

ليجيبـــ الداعية الإسلامي قائلا إنه في الحقيقة كلنا بـــالطبـــع سنموت، ولكن سنموت مرة واحدة، ولكن الشيطان يجعلنا نموت كل يوم، متساءلا: ماذا نفعل في أنفسنا؟ ليجيبـــ قائلًا: في النهاية كلنا سوف نموت بـــالتأكيد، مستشهدا في ذلك بـــقول الله-تعالى-في سورة الزمر،” إِنَّكَ مَيِّتٌ وَإِنَّهُمْ مَيِّتُونَ”، فالكل سوف يموت، فليس هناك شخص سوف يموت وآخر لا فكلنا سوف نموت.

وأضاف الداعية الإسلامي عبـــر فيديو نشره عبـــر قناته على يوتيوبـــ: من المعقول أن يفعل معك الشيطان هذا الأمر، فهل من المعقول أن تموت روحك كل يوم، واصفًا هذا الأمر بـــأنه ليس بـــحياة وشيء لا يطاق، مشيرًا الي ان الشيطان بـــالطبـــع من يفعل بـــك هذا الأمر، وذلك لأن الشيطان ليس فكرة أنه يريدك أن تفعل الذنوبـــ فحسبـــ وتدخل النار ولكن هو يكرهك ويريدك أن تعيش في إيذاء دائمًا وتعيش حزينا.

وأشار خالد إلى الحل في هذا الأمر وهو ان يقطع العبـــد سلسلة الخوف، بـــعدم التفكير بـــها كثيرًا وتجاهلها، وعندما يأتي لك هذا الهاجس وأنك سوف تموت، فكر دائمًا وقل لنفسك،” اللهم احيينا ونعمل الخير ونموت وقتما نموت”، وتطرد هذا الهاجس من عقلك بـــاستمرار وهو بـــالطبـــع تدريبـــ عقلي، وبـــالتأكيد جميعنا يأتي إلينا هذا الهاجس وأنا أيضًا جاء إلى هذا الهاجس، فعليك دائما أن تطرده بـــالتجاهل والتطنيش وإذا كنت لا تعرف فعليك تدريبـــ نفسك وعقلك مرة على مرة.

واوضح الداعية الإسلامي أن الشيطان كما دربـــك على هذا الهاجس خطوة خطوة عليك أنت أيضًا أن تدربـــ نفسك على تجاهله خطوة خطوة، وتقوم بـــالعكس، مشيرًا إلى نقطة الثانية هي أين التسليم لله سبـــحانه وتعالى، وبـــعد ذلك تحسن عملك لكي عندما تقابـــل المولى عز وجل تكون في أحسن حالة وأخرج الإحسان وأخرج أحسن ما عندك ولا تخاف من الموت واتركها لله سبـــحانه وتعالى وتوكل عليه.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى