ملفات ساخنة

لن تصدق ما قالته الفنانة رحمه رياض الكوكب عن مونديال قطر 2022

لن تصدق ما قالته الفنانة رحمه رياض الكوكب عن مونديال قطر 2022

رحمه رياض الكوكب
رحمه رياض الكوكب

شاركت الفنانة رحـمه رياض الكوكب متابـــعيها لقطات من مشاركتها في الحفل الختامي لكأس العالم المقام في قطر، وكتبـــت: “حدث تاريخي استضافة دولة قطر، وصنعت من الحلم حقيقة”، وأكملت وكتبـــت “ماكو شعور يوصف شعور الفخر اللي حسيته أمام الزخم الجماهيري الكبـــير”.

شاركت الفنانة رحمه ريـــاض الكوكب متابـــعيها لقطات من مشاركتها في الحفل الختامي لكأس العالم المقام في قطر، وكتبـــت: “حدث تاريخي استضافة دولة قطر، وصنعت من الحلم حقيقة”، وأكملت وكتبـــت “ماكو شعور يوصف شعور الفخر اللي حسيته أمام الزخم الجماهيري الكبـــير”.

واختتمت وهنأت قطر بـــمناسبـــة يومها الوطني وكتبـــت “كل عام ودولة قطر بـــألف خير”.

كما نشرت عدداً من الصور لها في مشاركتها بـــكأس العالم، وكتبـــت: “استمديت من طاقتكم هواية حماس في العرض النهائي لمونديال قطر 2022”.

يشار إلى أن رحــمه رياض الكوكب، هي ابـــنة المطربـــ الراحل أحمد رياض، وتألَّقت بـــاللهجة الخليجية في أغنية “الله كريم” عام 2017، وتبـــعتها بــــ”إلا أقللهم”، و”بـــوسة”، و”عنودي”، و”ماكو مني”، و”أتحداكم”، و”خف علي”، و”وينك”، و”شكراً” بـــاللهجة العراقية، كما غنَّت بـــالتركية “لست نصيبـــي”، وأدَّت أغنية كأس العربـــ “حجرة ورقة مقص”، وتشغل عضوية لجنة تحكيم بـــرنامج “عراق أيدول”.

رحمة رياض (19 كانون الثاني 1987 -)، مغنية عراقية.

النشأة
ولدت بـــالعراق لأبـــ عراقي وأم عراقية لأسرة مسلمة. والدها هو الفنان عبـــد الرضا مزهر والملقبـــ فنيا رياض أحمد، وشقيقتها مقدمة البـــرامج نعمة رياض. التحقت بـــالدراسة في صغرها في مدينة صلالة بـــسلطنة عمان ثم انتقلت لتعيش حالياً بـــين لبـــنان وقطر. أحبـــت رحمة الغناء منذ صغرها، وقد درست أصول الغناء لتتمكن من تطوير صوتها وموهبـــتها. وقد شجعها والدها الفنان رياض أحمد على الغناء، وبـــعد وفاته تابـــعت والدتها تشجيعها على الاستمرار في تطوير شخصيتها الفنية.

مسيرتها الفنية
2004: بـــداية مسيرتها الفنية
شاركت رحمة في أكثر بـــرامج الوطن العربـــي شهرة وصعوبـــة منها بـــرنامج سوبـــر ستار وكانت آنذاك في السابـــعة عشر من عمرها ووصلت إلى المرحلة الثانية ولم يحالفها الحظ للوصول للنهائيات. وعندما سمعت عن مسابـــقة «نجم الخليج» شجعتها والدتها على المشاركة فيها وخاصة إن المسابـــقة ليست وقفاً على أهل الخليج العربـــي فحسبـــ، وإنما هي مفتوحة أمام أي شخص يؤدي الغناء الخليجي بـــإتقان.

ونافست حتى النهائيات ولم يحالفها تصويت الجمهور. قدمت العديد من الأغاني الجميلة والطربـــية واحتلت قلوبـــ الكثير من الجمهور العربـــي. قدمت رحمة بـــالتعاون مع الفنان العراقي هيثم يوسف أغنية رحموني وأهدتها للشعبـــ العراقي عامة وإلى روح والدها بـــوجه الخصوص.

2010: الانطلاقة الحقيقية من ستار أكاديمي 7
كانت خطوة التقديم لبـــرنامج ستار أكاديمي هي أكثر الخطوات حظاً ونجاحاً لرحمة حيث لقيت فرصتها الذهبـــية لكي تظهر أمام الوطن العربـــي مرة أخرى ولكن بـــطلة أقوى مما كانت عليها رحمة ابـــنة ال17 ربـــيعاً. قدمت أجمل اللوحات وتألقت بـــجميع الألوان ونالت شرف الغناء مع العديد من فنانات الوطن العربـــي كالفنانة أصالة نصري، لطيفة، أنغام ونوال الزغبـــي، كما استطاع جمهورها التعرف على موهبـــة التمثيل التي تمتلكها.

نافست حتى الوصول إلى الحلقة النهائية مع أصدقائها بـــالبـــرنامج ناصيف زيتون من سوريا الذي فاز بـــلقبـــ ستار أكاديمي ومحمد رمضان من الأردن الذي كان تجمعهما صداقه قوية واحتل المركز الثالث أما رحمة لم يحالفها تصويت الجمهور واحتلت المركز الثاني. الجدير بـــالذكر أن رحمة حققت جماهيرية كبـــيرة جدا من خلال ظهورها بـــالبـــرنامج وحصلت على أعلى نسبـــة في البـــرنامج 69.96% عند حلولها في دائرة الخطر للمرة الأولى.

2020-2011: إصدار الأغاني المنفردة ونجاح أغنية «وعد مني»
بـــعد انتهاء ستار أكاديمي عملت رحمة جاهدة لكي تنفذ مشروعها الفني خطوة بـــخطوة وكانت أول إصداراتها الشخصية أغنية خلصنا بـــاللهجة اللبـــنانية والتي قامت بـــتصوير في لبـــنان كفيديو كليبـــ سبـــقتها أغنية خاصة لكأس آسيا بـــعنوان دعوة قطرية كما أصدرت أغنية بـــاللهجة الخليجية بـــعنوان «مو غلطته».

في 22 أغسطس 2018 أصدرت أغنية «وعد مني» من كلمات رامي العبـــودي وألحان علي صابـــر. حققت الأغنية نجاح كبـــير فقد تجاوز فيديو كليبـــ الأغنية حاجز الـ150 مليون مشاهدة بـــعد حوالي عامين على طرحه، ليحقق بـــذلك إنجازاً كأكثر فيديو كليبـــ مشاهدة على قناة يوتيوبـــ خاصة بـــفنانة في الخليج العربـــي والعراق.

2021-حالياً: مشاركتها كعضو لجنة تحكيم في عراق آيدول وأغنية «أتحداكم» و«الكوكبـــ»
في يناير 2021 شاركت كعضو لجنة تحكيم في بـــرنامج المواهبـــ «عراق أيدول» على شاشة إم بـــي سي العراق. في 15 يناير 2021 أصدرت رحمة أغنية «أتحداكم» من كلمات عقيل العرد وألحان علي صابـــر وتوزيع ميثم علاء الدين.

وفي 29 يوليو 2021 أصدرت رحمة أغنية «الكوكبـــ» التي حققت أكثر من مليون مشاهدة على يوتيوبـــ بـــعد أقل من 24 ساعة من طرحها، الأغنية من كلمات ماهر العزوي، وألحان علي صابـــر، وتوزيع مهيبـــ الراوي.

في يوليو 2021 جددت إم بـــي سي عقد رحمة رياض لموسم إضافي من بـــرنامج «عراق آيدول»، الذي سيبـــدأ في شهر سبـــتمبـــر.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى