ads

أول عقوبات أمريكية حقيقية تسحق عصابة الأسد وزوجته وتشل أوصالها

ads
ads

على الرغم من خطورة قانون قيصر الذي يحاصر النظام السوري وكل من يتعامل معه إلا ان العقوبات الاخيرة التي اصدرتها الخزانة الامريكية على زوجة بشار الاسد وعائلتها ربما تكون الاقوى في تاريخ العقوبات الامريكية على سوريا وترسم طريقا جديدا للتعامل الامريكي مع سوريا. فالمعروف ان اسماء الاسد باتت المتصرف الاول بثروات سوريا ومقدراتها، ناهيك عن انها مواطنة بريطانية وكل تعاملاتها المالية مع الغرب. وبالتالي فإنها تلقت هي وعصابتها ضربة نجلاء هذه المرة، واصبحت كل ممتلكاتها خارج سوريا في مهب الريح ولا تستطيع ان تمسها لأن الدول الاوروبية تنفذ العقوبات الامريكية عادة بصرامة منقطعة النظير.. ويقول فراس طلاس في هذا الخصوص:



العقوبات الاميركية على المركزي ووالد اسماء الاسد واخويها ولينا كناية وزوجها اول عقوبات أميركية جدية ضد نظام الاسد . فقط رب العالمين جل قدره هو الوحيد القادر على تعويم الاسد



بدوره يقول محيي الدين اللاذقاني:



واخيرا اطبقت الكماشة على اسرة النصابة الكبرى ام منجل زوجة بشار الكيماوي ، فقد اضافت وزارة الخزانة الاميركية اليوم امها سحر عطري ، واباها فواز الاخرس ، وشقيقيها اياد ، وفراس الاخرس الى قائمة العقوبات الاميركية ، وبذا ضاقت المساحة امامها للتصرف بالمليارات المسروقة من الشعب السوري عبر توزيعها على حسابات خارجية باسماء الاقارب والمحاسيب.


كذلك تم ادراج أدرج لينا محمد نذير الكناية مديرة في مكتب رئاسة الجمهورية وقد تحالفت الكناية مع نظام الأسد بشكل وثيق بصفتها مسؤولة رفيعة المستوى في القصر الرئاسي،وقد أجرت مجموعة من الأنشطة التجارية والشخصية بالنيابة عن السيدة الأولى أسماء الأسد،وترأست سابقا مكتب السيدة الأولى..



كما تم ادراج زوج الكناية محمد همام محمد عدنان مسوتي الذي يمثل دائرة دمشق كنائب في مجلس الشعب السوري ومسوتي عضو في لجنة الشؤون العربية والخارجية بمجلس الشعب كما شغل منصب رئيس مديرية المستشفيات التعليمية بوزارة التعليم العالي مما أتاح له ممارسة الفساد في نظام المستشفيات في سوريا.



فواز الاخرس والد ام منجل الذي تم وضعه وزوجته ، واولاده في قائمة العقوبات الاميركية في الخامسة والسبعين من العمر ، فماذا سيفعل بكل هذه المليارات التي تلملمها ابنته ، المجرمة زوجة بشار الكيماوي من السرقات ، ومن فوت فقراء سوريا ، ويقوم هو واولاده وزوجته باخفائها في حسابات سرية سيموت دون ان يصرف منها فلسا ، وفوقها ستطاله اللعنات هو ، وخلفته المدنسة الى ابد الابدين




ads
التقرير العربي

Recent Posts

اعتداء جنود مصريين على فتى هرب من قصف الاحتلال في رفح (شاهد)

تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يوثق لحظة اعتداء جنود مصريين على فتى…

يوم واحد ago

تصرف غريب من السيسي

قال رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي الاثنين٬ إن زراعة محاصيل أكثر ربحية وقابلية للتصدير…

يوم واحد ago

اردوغان يفجر مفاجأة في المؤتمر الصحفي الذي جمعه مع رئيس وزراء اليونان ميتوشاكس

الرئيس التركي يفجر مفاجأة في المؤتمر الصحفي الذي جمعه مع رئيس وزراء اليونان ميتوشاكس .…

يوم واحد ago

اخر تصريح لــــ أبو عبيدة يثير امريكا واسرائيل بخصوص الاسرى

أعلن الناطق العسكري باسم كتائب القسام أبو عبيدة، انقطاع الاتصال بمجموعة من مقاتلي القسام، المسؤولين عن حراسة…

يوم واحد ago

القسام يوجه ضربة قاسية لإسرائيل 50 إصابة خلال ساعات

(القسام) أعلن جيش الاحتلال، إصابة 50 من جنوده وضباطه، في المعارك الدائرة في قطاع غزة،…

يومين ago

مخابرات تركيا يلتقي هنية في الدوحة.. هذا ما جرى في اللقاء

التقى رئيس المخابرات التركية إبراهيم قالن، اليوم الأحد، برئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس…

يومين ago
ads