ابنة الداعية سلمان العودة ترسل لوالدها رسالة مؤثرة "بابا شفت أنا حاولت احفظها عشانك"

ابنة أحد الداعية سلمان العودة ترسل لوالدها رسالة عبر الأثير، تحمل قبلة #العيد. الحرية لكل المعتقلين الأحرار ونقول لهم #عيدكم_مبارك .



في 9 سبتمبر 2017، ألقت السلطات السعودية القبض على سلمان فهد العودة، داعية وشخصية إعلامية بارزة، دون إظهار أمر قضائي. اختفى بعد ذلك، في إطار موجة اعتقالات طالت شخصيات دينية وصحفيين وأكاديميين ونشطاء. ظل مختفيا ثلاثة أشهر متتالية تعرض خلالها للقسوة وسوء المعاملة. في سبتمبر 2018، اتهم رسميا بموجب قانون مكافحة الإرهاب وهو قيد المحاكمة حاليًا. وقد طالب الادعاء بالحكم على العودة بالإعدام.

الشيخ سلمان فهد العودة داعية سعودي وشخصية إعلامية بارزة، له أكثر من 14 مليون متابع على تويتر. في 9 سبتمبر 2017، وفي أعقاب اندلاع الأزمة الدبلوماسية الخليجية، نشر العودة تغريدة على حسابه دعا فيها إلى "المؤالفة" بين قطر والمملكة العربية السعودية. وفي اليوم التالي، اختفى بعد القبض عليه من طرف الأجهزة الأمنية دون إظهار أي مذكرة اعتقال. وظل مختفيا طيلة ثلاثة أشهر تعرض خلالها لسوء المعاملة بما في ذلك الحرمان من النوم والاستجوابات المتتالية والحرمان من الأدوية اللازمة، إضافة إلى تكبيله بالسلاسل وتعصيب عينيه. في 26 ديسمبر 2017 ردت السلطات السعودية على بلاغ وجهه عدد من المكلفين بولايات في إطار الإجراءات الخاصة للأمم المتحدة، وأقرت باعتقالها واحتجازها للشيخ.