روسيا تشتـعل وتنتفض.. لعنة الدم السوري الشريف تطارد بوتين وتحرك عاجل

ألقـ.ـت السلـ.ـطات الروسية، صباح اليوم الثلاثاء، القـ.ـبض على عدد من المحـ.ـتجين أمام المحـ.ـكمة التي سيمثل فيها أليـ.ـكسي نافالني. وأفاد...

ألقـ.ـت السلـ.ـطات الروسية، صباح اليوم الثلاثاء، القـ.ـبض على عدد من المحـ.ـتجين أمام المحـ.ـكمة التي سيمثل فيها أليـ.ـكسي نافالني.

وأفادت وسائل إعلام غربية بأن المئات وصلوا إلى أمام المـ.ـحكمة الروسية للاحتـ.ـجاج على اعتـ.ـقال المعارض الروسي أليكسي نافالني الذي اعتـ.ـقلته السلطات الروسية قبل أيام بعد عودته من ألمانيا.

وكانت قد ألـ.ـقت السـ.ـلطات الروسية القبض على زوجته ورفاقه وآلاف المحـ.ـتجين الذين خرجوا بمظـ.ـاهرات للمطالبة بالإفرـ.ـاج عنه.

واعتـ.ـقلت قوات الأمـ.ـن الروسية، يوليا نافالنايا، زوجة زعيم المعـ.ـارضة أليكسي نافالني، خلال مشاركتها في المظـ.ـاهرات المطـ.ـالبة بإطلـ.ـاق سـ.ـراح زوجها.

وقال رئيس القسـ.ـم القانوني لمؤسـ.ـسة مكـ.ـافحة الفساد التابعة لنافالني، فياتشيسلاف غيمادي، إن يوليا اعتـ.ـقلت من قبل ضـ.ـباط شـ.ـرطة لم يعرّفوا عن أنفسـ.ـهم ولم يقدموا أي سبب للاحتـ.ـجاز بحسب موقع ستي نيوز.

أتى ذلك بالتزامن مع اعتـ.ـقال أكثر من ألف شخص في جميع أنحاء روسيا اليوم، بينهم 142 في العاصمة التي طوقتها الشـ.ـرطة، أثناء تظـ.ـاهرات مطـ.ـالبة بالإفراج عن المـ.ـعارض نافالني.

وبحسب منظمة “أو في دي – أنفو” غير الحكومية، فقد سُجل أكبر عدد من التوقيفات في موسكو ثم فلاديفوستوك (113) ثم نوفوسيبيرسك (93) وفي كراسنويارسك (91) في سيبيريا.

وكان الآلاف من أنصار نافالني خرجوا إلى الشوارع مجددًا اليوم متـ.ـحدين الأمن واعتـ.ـقالات الشـ.ـرطة، للمـ.ـطالبة بالإفـ.ـراج عن أليكسي نافالني المسـ.ـجون، والذي ينتظر محـ.ـاكمته في 2 شباط/فبراير.


وفي أول تعليق عبر تويتر، انتقد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم الأحد، اعتـ.ـقال السـ.ـلطات الروسية مئات من أنصار المعـ.ـتقل المعـ.ـارض.


وقال بلينكن في تغريدة “تدين الولايات المتحدة الاستـ.ـعمال المستمر والقاسي للقوة في وجه المحتـ.ـجين السلميين والصحافيين للأسبوع الثاني على التوالي”.

وأضاف: “نجدد دعوتنا للسلطات الروسية بإطـ.ـلاق سـ.ـراح كافة الذين اعتقـ.ـلوا لمجرد ممـ.ـارسـ.ـتهم حقـ.ـوقهم الطبيعية، كما ندعو لإطـ.ـلاق سـ.ـراح نافالني أيضًا.

ولم يتأخر الرد الروسي على تغريدة بلينكن، فطالبت الخارجية الروسية الولايات المتحدة بوقف التدخل “الوقـ.ـح والفـ.ـظ” في شؤون روسيا الداخلية على خلفية التظـ.ـاهرات الداعمة لنافالني.


واعتبرت الخارجية في بيان أنه “ليس هناك شك في أن الإجـ.ـراءات التي تهدف إلى تشجيع الاحتـ.ـجاجات هي جزء من استراتيجية احتواء روسيا”، مطالبة “بوقف التدخل في الشؤون الداخلية للدول ذات السيادة”.


اقرأ أيضا: الصهر الروسي يغـ.ـرق بالعسل.. معلومات تنشر للمرة الأولى(فيديو)


وتابع: بعد أن أكد لي صاحب المحل أن الأمر عادي، وأن هناك حالات موجودة لعائلات زوّجت بناتها لأشخاص من خارج سوريا، تشجعت على مصارحة عبير بإعجابي بها، وعرضت عليها الزواج. في البداية تهربت عبير من الإجابة، ومن ثم طلبت وقتاً للتفكير في الموضوع.


توّج الروسي نيكولاي فلاديميرفيتش والشابة عبير شبل من ريف جبلة، قصة حبهما التي استمرت عاما ونصف العام، بزواج على الطريقة السورية من ناحية العادات والتقاليد المتبعة فيما يتعلق بطقوس الخطوبة والزفاف، وتسجيل الزواج في المحاكم السورية.


نيكولاي الذي يعمل موظفاً مدنياً في قاعدة حميميم في اللاذقية، رأى عبير أول مرة في محل لبيع الهدايا والتحف في قرية حميميم، حيث كانت تعمل، ثم أصبح يتردد يومياً إلى المحل لرؤيتها وتجاذب أطراف الحديث معها.


يروي نيكولاي في حديث خاص لوكالة “سبوتنيك”:
لم تكن عبير تعلم أنني معجب بها وأن سبب ذهابي للمحل هو رؤيتها فقط، ويضيف: مع توالي الأيام، وعندما تأكدت من حقيقة مشاعري تجاهها، وأنها الفتاة التي أريد أن أشيخ معها وإلى جانبها، قمت بسؤال صاحب المحل الذي كانت تعمل فيه عبير، عما إذا كان السوريون، حسب عاداتهم، يوافقون على تزويج بناتهم لشخص أجنبي.


وتابع: بعد أن أكد لي صاحب المحل أن الأمر عادي، وأن هناك حالات موجودة لعائلات زوّجت بناتها لأشخاص من خارج سوريا، تشجعت على مصارحة عبير بإعجابي بها، وعرضت عليها الزواج. في البداية تهربت عبير من الإجابة، ومن ثم طلبت وقتاً للتفكير في الموضوع.


وعندما طال الوقت الذي استغرقته عبير في التفكير لأكثر من شهرين، يكمل نيكولاي: كان علي أن أسافر إلى موسكو، وكان لا بد لي من حسم الموضوع مع عبير وأخذ ردها النهائي ما جعلني أذهب إليها وأسألها إذا كانت تقبل الزواج بي أم لا، وأنه لا مفر من جواب نهائي، لتعطيني الرد الذي كنت أتمناه وهو الموافقة التي كنت أنتظرها على أحر من الجمر لأصبح أسعد شخص في الدنيا.

نيكولاي الذي فاز بحبه وكلله بالزواج الذي سعى وراءه كثيراً، يرغب في العيش بسوريا إلى جانب عبير التي أحبها، حيث يقول: أينما تكون عبير فهي الجنة بالنسبة لي، ولذلك أرغب في العيش في سوريا.


وعن سبب اختياره لعبير، يقول: شعرت أنها مهمة جدا بالنسبة إلي من ناحية الشكل والمضمون، ناهيك أنها مثقفة وتتقن اللغة الروسية حيث كان التفاهم بيننا سهلاً جداً واختصر علي الكثير لمعرفتها والتقرب منها.


ويضيف نيكولاي: أقدمت على طلب الزواج من عبير لأني لا أعتقد أن هناك حواجز تقف أمام قلبين أحبا بعضهما. مشيراً إلى أن هناك الكثير من السوريين الذين كانوا يدرسون في الاتحاد السوفيتي تزوجوا من فتيات روسيات وعاشوا معهن حياة سعيدة، ولذلك فما المانع أن يعجب الروس بفتيات سوريات ويتزوجون منهن.


اللافت، عندما تسمع نيكولاي ينادي لعبير باسم مارينا، تعتقد في البداية أنه أخطأ في المناداة، ليبادرك على عجل بأنه الاسم الذي أطلقه عليها، شارحاً أن اسم مارينا يطلق على فتاة البحار أو حورية البحر، واصفاً عبير بابنة البحر التي أحبها.


عندما تعشق الفتاة شخصاً لا تعير بعدها أي اعتبارات من أي بلد هو، بهذه العبارة تبدأ عبير حديثها لـ”سبوتنيك”: كان نيكولاي يتردد مع أصدقائه إلى المحل الذي أعمل فيه، حتى في إحدى المرات سألني عما إذا كان صحيحاً أن الأهل يقتلون ابنتهم اذا أرادت الزواج بشخص أجنبي، فأجبته أن الأمر غير صحيح وأن الأهل يوافقون على الزواج إذا كان مناسباً وإذا كانت الفتاة موافقة.


وتضيف عبير: ثم طلب مني نيكولاي الزواج، فتهربت من الجواب لأنني اعتقدت في البداية أنه يمازحني، وكرر الطلب عدة مرات وفي كل مرة كنت أتهرب من الجواب لأني كنت أخاف من فكرة الزواج بشخص لا أعرفه، حتى جاء إلي في أحد الأيام وقال لي أنه يريد السفر إلى روسيا ويجب علي أن أعطيه جواباً صريحاً إذا كنت أرغب بالزواج به.


وتكمل عبير: أذكر جيداً عندما أخبرته أني موافقة على الزواج به كيف ضحكت عيناه قبل أن تتسلل الضحكة إلى شفتيه ليقول لي أنه أسعد رجل في الدنيا، ثم طلب موعدا من أهلي للتعرف إليهم وطلب يدي للزواج.


عبير التي بدأت بتعلم اللغة الروسية في جامعة تشرين والتحدث بها قبل خمس سنوات، اكتسبت خبرة سريعة باللغة من خلال تعاملها اليومي مع الروس الذين كانوا يترددون إلى المحل، ماجعلها تختصر أشواطاً كبيرة في التعرف على نيكولاي والتقرب منه.


تقول عبير: طلب نيكولاي أن يتعلم اللغة العربية وبالفعل تعلم في أحد المعاهد في حميميم، الذي كنت أدرس فيه أيضاً، وأصبح يتقن قليلا العربية بمساعدة أساتذة ومترجمين.


الحصول على موافقة الأهل ومباركتهم للزواج كان أصعب شيء في القصة، حسب عبير التي قالت إنها عندما أخبرت أهلها صدموا وعارضوا الفكرة في البداية، لتدافع عن حبها بمحاولة إقناعهم بأنها تحبه وأنه الشخص الذي سيسعدها، لتحسم الموضوع مبدئياً بطلب أن يتعرفوا إليه ويقرروا فيما بعد.


في الموعد المتفق عليه حضر نيكولاي بصحبة صديقه المترجم، إلى منزل ذوي عبير، وطلب يد عبير للزواج، مؤكدة أن أهلها عندما تعرفوا على نيكولاي أحبوه ووافقوا وتمت الخطوبة في كانون الثاني من العام الماضي.


فرحة نيكولاي وعبير بالخطوبة لم يعكرها سوى ابتعادهما القسري عن بعضهما مدة 9 شهور بسبب الحظر الذي فرض بسبب انتشار فيروس كورونا، حيث كان نيكولاي في موسكو وعبير في اللاذقية، ليبقى الهاتف هو وسيلة التواصل الوحيدة بينهما طيلة تلك الفترة.


نيكولاي وصف تلك الفترة بأنها الأصعب لأنها باعدت طويلاً بينه وبين نصفه الثاني الذي أحبه وتعلق به، ويقول: كنا اتفقنا أن تستمر الخطوبة 25 يوماً فقط لنتزوج بعدها لكن سفري وإجراءات الحظر باعدت بينا 9 أشهر كانت بحجم 9 سنوات وربما أكثر.


فيما كانت عبير تشعر بالوحدة، وتضيف: كنت أشعر أني وحيدة في هذا العالم رغم وجود أهلي وأصدقائي بجانبي.. نيكولاي كان عالمي الصغير الكبير الذي أتنفس وأحيا به ومن أجله.


في خبايا علاقة نيكولاي وعبير، كانت قصص الحب جسر التواصل بين قلبيهما، حيث كان يختار نيكولاي دائماً أن يهدي عبير بمناسبة ومن غير مناسبة قصصاً قصيرة وروايات عن العشق، حيث أشار إلى أنه أهداها أول مرة رباعيات الخيام مترجمة للغة الروسية، ومن ثم بات يهديها القصص والروايات الروسية التي كان في بعض الأحيان يختار لها مقطعاً يقرأه عليها بصوته، ليصل إحساسه إلى قلبها قبل أن تصل كلماته إلى أذنيها.


أجمل الأوقات يقضيها نيكولاي وعبير وهما يمسكان بيدي بعضهما ويسيران على الكورنيش البحري في مدينة جبلة، حيث عثر نيكولاي على مارينا التي أحبها منذ رآها للمرة الأولى وقرر أن يحبها ويتزوج بها ويعيش في سوريا التي أحبها، كما أحب مارينا.

الاسم

ابن زايد,84,ابن سلمان,218,أبو تريكة,1,أبو ظبي,2,إثيوبيا,3,احسان الفقيه,1,إدلب,29,ارامكو,1,أردوغان,26,اردوغان,63,ارطغرال,10,ارطغرل,12,اروغان,1,إسرائيل,2,اسرائيل,115,افغانستان,2,افلام,3,اقتصاد,19,إكتتاب أرامكو,1,الأخوان المسلمين,1,الأردن,23,الاردن,246,الأكراد,1,الامارات,351,البتراء,1,البحرين,12,البشير,11,التقرير العربي,114,الجزائر,66,الجزيرة,2,الجولان,2,الجيش الحر,1,الحج,2,الخليج,345,الرياض,4,الريال ضد بلد الوليد,1,الزمالك,1,السديس,3,السعودية,1300,السعوديه,1125,السودان,78,السويد,1,السيسي,85,الشام,87,الشرق الأوسط,2,الشيعة,1,الصومال,2,الصين,13,العراق,86,العربية,2,العريفي,2,الفيس بوك,2,القدس,4,القدس عاصمة فلسطين,51,القذافي,6,القرضاوي,2,القسام,1,الكعبة,1,الكويت,93,ألمانيا,2,المغامسي,7,المغرب,49,المنطقة الآمنة,1,الناتو,1,الهند,2,الوليد بن طلال,3,اليابان,2,اليمن,60,اليونان,1,امريكا,86,أمينة رشيد,1,انفلونزا الخنازير,4,انفوجراافيك,2,أوروبا,1,إيدي كوهين,1,ايران,62,إيطاليا,2,ايفانكا,1,باكستان,5,بايدن,2,برشلونة,3,برشلونه,2,بريطانيا,3,بشار الاسد,30,بغداد,3,بوتين,4,ترامب,108,تركي آل الشيخ,1,تركيا,720,تركيا روسيا,1,تعز,1,تكنولوجي,3,تميم,4,تونس,51,تويتر,1,جرائم,1,جمال ريان,3,حزب الله,16,حسن نصر الله,2,حسني مبارك,2,حفتر,29,حلب,1,حماة,1,حماس,18,خاشقجي,10,داعش,6,دبي,8,دحلان,4,دمشق,3,دولي,88,راتب النابلسي,4,رمضان,1,رهف القنون,4,روسيا,68,رياض محرز,1,رياضة,134,ريال مدريد,2,زين الدين زيدان,3,س,1,سعر إكتتاب أرامكو,1,سلطنة عمان,25,سلمان,4,سلمان العودة,12,سوري,6,سوريا,760,سياسة,211,سياسه,90,سيناء,1,شيطان العرب,1,صحة وجمال,4,صدام حسين,26,صفقة القرن,10,طالبان,1,طب,1,طرابلس,2,عائض القرني,2,عاجل,677,عادل الكلباني,2,عالمي,508,عبدالله الشريف,3,عبدالله النفيسي,3,عربي,564,عرفات,1,علا الفارس,1,غزة,13,غير ذلك,31,فرنسا,18,فلسطين,193,فن,15,فنلندا,1,فيديريكو فالفيردي,1,فيديو,168,فيصل الشمري,1,فيصل القاسم,9,قابوس,1,قسد,1,قطر,153,قطري,1,قيس سعيد,2,كندا,6,كورونا,45,كوريا الجنوبية,1,كوريا الشمالية,5,كيم جونغ أون,5,لبنان,66,ليبيا,109,ليفربول,1,مالي,1,ماليزيا,4,مجتهد,1,مجلس النواب الأردني,1,محمد بن سلمان,29,محمد علي,2,محمد مرسي,24,مسعود أوزيل,3,مسلسل قيامة عثمان,9,مصر,439,مضحك,2,مقالات,25,مكة,2,مكه,2,ملفات ساخنة,2551,منح,1,منوعات,118,مهاتير محمد,4,ميسي,1,ناسا,1,ناصر القطامي,1,نتائج التوجيهي,2,نفق الحرية,1,نيوزيلندا,1,نيويورك,1,وجدي غنيم,1,وسيم يوسف,15,وظائف,1,
rtl
item
التقرير العربي: روسيا تشتـعل وتنتفض.. لعنة الدم السوري الشريف تطارد بوتين وتحرك عاجل
روسيا تشتـعل وتنتفض.. لعنة الدم السوري الشريف تطارد بوتين وتحرك عاجل
https://1.bp.blogspot.com/-6nq20mqOIX4/YBkqeBAbHVI/AAAAAAAAOnA/RytXcvoYMcok8R0hEmvkOg_r-qb_kEaZQCLcBGAsYHQ/w640-h366/1.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-6nq20mqOIX4/YBkqeBAbHVI/AAAAAAAAOnA/RytXcvoYMcok8R0hEmvkOg_r-qb_kEaZQCLcBGAsYHQ/s72-w640-c-h366/1.jpg
التقرير العربي
https://www.altaqreir.com/2021/02/blog-post_56.html
https://www.altaqreir.com/
https://www.altaqreir.com/
https://www.altaqreir.com/2021/02/blog-post_56.html
true
353241488744697653
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أية مشاركات مشاهدة الكل إقرأ المزيد الرد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات مشاهدة الكل موصى به لك القسم الأرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة تطابق عملية بحثك عودة إلى الرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعين تابع THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock نسخ الكود كاملا تحديد الكود كاملا تم نسخ جميع الأكواد Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy