سوريا: انفـ.ـجار يضـ.ـرب إحدى ثكنات الأسد

هز انفـ.ـجار ضـ.ـخم ريف محافظة درعا الغربي، اليوم الجمعة، جراء استهداف مقـ.ـر المخـ.ـابرات الجوية في بلدة صـ.ـيدا الجولان بعـ.ـبوات ناسـ.ـفة...

هز انفـ.ـجار ضـ.ـخم ريف محافظة درعا الغربي، اليوم الجمعة، جراء استهداف مقـ.ـر المخـ.ـابرات الجوية في بلدة صـ.ـيدا الجولان بعـ.ـبوات ناسـ.ـفة.

وأفادت مصادر إعلامية عن سقـ.ـوط قتـ.ـلى وجـ.ـرحى في صفوف قوات النظام إثر الإنقـ.ـجار الذي استهـ.ـدف مفرزة المخـ.ـابرات الجـ.ـوية بعـ.ـبوات ناسـ.ـفة، في بلدة صيدا الجولان غرب درعا.


وأشار إلى حالة اسـ.ـتنفار كبيرة لقـ.ـوات النظام السوري في المنطقة مع سماع أصوات سيارات الإسعـ.ـاف تهـ.ـرع إلى المكان.


سـ.ـادت حالة من التـ.ـوتر والاستنـ.ـفار، مساء الخميس، العديد من مدن وبلدات محافظة درعا، وذلك إثر ورود معلوماتٍ عن وقوع انفـ.ـجار بدرعا تلاه إطلاق نـ.ـار كثيف وتسـ.ـجيل نقاط اشـ.ـتباك على بعض النقاط والحـ.ـواجز العسكـ.ـرية في المحافظة.

إطـ.ـلاق نـ.ـار كثيف بدرعا
هذا وأفادت مصادر محليّة، باند.لاع اشتـ.ـباكات في منطقة المربع الامني في مدينة نوى غربي درعا، الممتدة من مقـ.ـرّ الأمـ.ـن العسـ.ـكري حتى مبنى مديرية المنطقة وجهاز أمـ.ـن الدولة، حيث شهـ.ـدت تبادل إطلاق نـ.ـار كـ.ـثيف ، بين العـ.ـناصر الأمـ.ـنية ومسلـ.ـحين مجـ.ـهولين.

دوي انفجـ.ـار على أطراف مدينة جاسم
وأضافت المصادر، بوقوع انفـ.ـجار على أطراف مدينة جاسم، تبعه إطـ.ـلاق نـ.ـار كثيف قرب أحد الحـ.ـواجز العسكرية في المدينة من جهة إنخل في منطقة الجيدور شمالي درعا.


فيما شهد حـ.ـاجز عسـ.ـكري في عين ذكر غربي درعا إطـ.ـلاق نـ.ـار أيضاً، ولم يختلف الأمر في الغـ.ـارية الشرقية، والكرك الشرقي شرقي درعا، أما بلدة المليـ.ـحة الشرقية شرقي درعا فقد شهدت اشتبـ.ـاكات على حـ.ـاجز عسكـ.ـري يتبع للمخـ.ـابرات الجـ.ـوية.

إلقاء قنـ.ـبلة يدوية من قبـ.ـل مُسـ.ـلّحين مجـ.ـهولين
كذلك أفادت المصادر، بإلقاء قنـ.ـبلة يدوية من قبل مُـ.ـسلّحين مجهـ.ـولين، يسـ.ـتقلّون دراجة نـ.ـارية، في حي المركز الثقافي في مدينة الصنمين شمالي درعا، ولم ينتج عن ذلك أي أضـ.ـرار بشـ.ـرية.

يأتي ذلك في ظل توتـ.ـر تشهده المنطقة الغربية من محافظة درعا، بعد محاولة للفـ.ـرقة الرابعة قبل أيام التقدم في محيط مدينة طفس، واندلا.ع اشتبـ.ـاكات جراء ذلك وسـ.ـقوط جـ.ـرحى وقتـ.ـلى.

هذا وأطلق النظام تهـ.ـديداتٍ باقتحـ.ـام المدينة، إذا لم يتم تنفيذ مطالب أبرزها تهـ.ـجير ستة أشخاص من المنطقة باتجاه الشمال السوري، تزامنت مع تهـ.ـديداتٍ روسية باستـ.ـخدام الطيـ.ـران.

أثبتت دراسة حديثة أجريت في الصين، صحة الحديث الشريف عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم وهو عن قيلولة الظهيرة.

فقد روى الطبراني في الأوسط وأبو نعيم في الطـ.ـب والخـ.ـطيب في الموضح عن أنس رضي الله عنه، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: قيلوا فإن الشيطـ.ـان لا يقيل. وللحديث طرق قد يحسَّن بمجموعها، وقد حسنه الألباني في السلسلة الصحيحة 4/202 وصحيح الجامع 4431.

ومؤخراً اكتشف العلماء الصينيون أن الأشخاص الذين ينامون بعد الظهر، هم أفضل في اختبارات التوجـ.ـيه والطلاقة والذاكرة. وقد استـ.ـنتج الباحثون من هذه النتائج، أن القيلولة تؤثر إيجابيا في الدماغ.

وتفيد مجلة General Psychiatry، بأن باحثين من مركز شنغهاي للصحة العقلية وجامعة شنغهاي جياوتونغ، قرروا معرفة ما إذا كانت القيلولة عند كبار السـ.ـن هي رد فعل وقائي للجسم يساعد في منع التدهور المعرفي ، أو أحد أعراض الخرف ، وهو مرض تنكس عصبي يصيب واحدًا من كل عشرة أشخاص. فوق سن 65.


و يعد المفكر الإسـ.ـلامي التونسي الدكتور أبو لبابة حسين، الأستاذ بجامعة الإمارات، عضو مجلس حكماء المسلمين ومجمع البحوث الإسلامية بالأزهر؛ أحد أعلام الحديث والسنة النبوية في عصرنا.

وقد تعلم في تونس وحصل على الماجستير والدكتوراه من جامعة الأزهر، ووصل إلى منصب رئيس جامعة الزيتونة، ولهذا فإن الحديث معه عن السنة النبوية والحرب عليها سواء من أبناء جلدتنا أو المستشرقين والملاحدة حديث ذو شجون، وقد التقيناه بالقاهرة أثناء مشاركته في مؤتمر «الأزهر والسلام العالمي»، وكان لنا معه هذا الحوار:

في البداية نود التعرف إلى مكانة السنة في التشـ.ـريع الإسلامي خاصة في ظل كثرة التشـ.ـويه لها والهـ.ـجوم عليها؟
السنة النبوية هي المصدر الثاني للتشـ.ـريع الإسـ.ـلامي، ولها دور كبير جدا في نقل حقـ.ـائق الإسـ.ـلام للناس .

فهي تؤكد ما ورد في كتاب الله، وتقيد ما ورد مطلقاً فيه، وتخصص ما ورد عاماً، وتبسط ما ورد مخـ.ـتصراً، وتبين ما ورد مشكلاً في القـ.ـرآن، بل وتشـ.ـرح القـ.ـرآن شـ.ـرحاً نيراً مستفيضاً واضحاً كريماً، فليس هناك من يفهم القرآن ويدركه إدراكاً جيداً ويفهم أسراره وخصائصه مثل محمد صلى الله عليه وسلم.

ولهذا قال الإمام أبو حنيفة النعمان «لولا السنة ما فهم منا أحد القـ.ـرآن». ولهذا فإن السنة مـ.ـهمة جدا لمن يريد أن يفهم الإسلام ويطـ.ـبقه. ولا يشـ.ـكك بها إلا جـ.ـاهل أو حـ.ـاقد.

هل الإيمان والعمل بالسنة شـ.ـرط في الدين أم يمكن الاكـ.ـتفاء بالقرآن كما يزعـ.ـم البعض؟
النبي صلى الله عليه وسلم دعانا إلى وجوب التمسك بالسنة في حديثه الشهير: «تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا أبدا كتاب الله وسنتي»، وقال أيضا:

«عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي عضوا عليها بالنواجذ». وقد أمرنا الله تعالى بوجوب التمسك بالسنة النبوية فقال: «وما آتاكم الرسول فخـ.ـذوه وما نهاكم عنه فانتهوا واتقوا الله إن الله شديد العقـ.ـاب». وقال سبحانه أيضاً:

«فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ثم لا يجدوا في أنفسهم حرجا مما قضيت ويسلموا تسليما». وقد حذرنا رسول الله من أقوام تخرج على المسلـ.ـمين ويزعـ.ـمون أن الإسلام هو القـ.ـرآن فقط ويطلقون على أنفسـ.ـهم «القرآنيين»، فقال فيهم صلى الله عليه وسلم:

«ألا إني أوتيت الكتاب ومثله معه ألا يوشك رجل شبعان على أريكته يقول عليكم بهذا القـ.ـرآن فما وجدتم فيه من حلال فأحلـ.ـوه وما وجدتم فيه من حـ.ـرام فحـ.ـرموه….».

عاجل الرئيس الأمريكي الجديد يتخذ قرارات مصـ.ـيرية بشأن السوريين.. تفاصيل عاجلة

بيان أصدره رون كلاين، الذي اختاره “بايدن” لتولي منصب كبير موظفي البيت الأبيض، أوضح أن “الأزمات التي تعيشها البلاد تتطلّب تحرّكًا عاجلًا”
أكد كبير موظفي البيت الأبيض المقبل، رون كلين، أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بصدد اتخاذ قرار مهم يخص السوريين، بعد تنصيبه الأربعاء المقبل.

وفي بيان أصدره رون كلاين، الذي اختاره “بايدن” لتولي منصب كبير موظفي البيت الأبيض، أوضح أن “الأزمات التي تعيشها البلاد تتطلّب تحرّكًا عاجلًا”، مضيفًا أن الرئيس سيوقّع “نحو 12” أمرًا تنفيذيًا عقب حفل التنصيب.

إذ ينتظر أن يلغي “بايدن” قرار حظر السفر الذي شمل في عهد سلفه دونالد ترمب، عشرات الدول ذات الغالبية المسلمة من بينها سوريا؛ ما أثار جدلًا واسعًا في حينه.

وأوضح البيان أن بايدن يخطط لإرسال خطة هجرة واسعة النطاق إلى الكونغرس خلال أول 100 يوم له في منصبه. وستوفر الخطة طريقًا للحصول على الجنسية لملايين المهاجرين غير الشرعيين الموجودين حاليًا في الولايات المتحدة.

كما أضاف أن “بايدن” سيتّخذ في الأيام العشرة الأولى من ولايته تدابير حاسمة للتصدي للأزمات، ولتجنيب البلاد أضرارًا طارئة لا يمكن إصلاحها، ولاستعادة أميركا مكانتها في العالم”.

وكان الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، قرر في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تعليق عملية دخول اللاجئين السوريين إلى الولايات المتحدة بحجة “الإرهـ.ـاب”.

قال “ترامب” في تغريدة على “تويتر”، وقتها إن حكومته علقت دخول اللاجئين من سوريا والصومال واليمن إلى الولايات المتحدة كون بلادهم معرضة للإرهـ.ــاب، وفق قوله.

وسبق أن أصدر “ترامب” قرارًا في 2017 بمنع دخول مواطني (ليبيا وإيران والصومال وسوريا واليمن وكوريا الشمالية وفنزويلا) إلى الولايات المتحدة بأية طريقة سواء عبر الجـ.ـو أو البحر أو من خلال الحدود البرية.

يذكر أن السفير الأمريكي السابق في سوريا “روبرت فورد” أشار، خلال مقال له على صحيفة “الشرق الأوسط” في وقت سابق إلى أن نظرة “بايدن” إلى ملف اللاجئين تختلف بشكل واضح عن سياسة “ترامب”.

وبيِّن “فورد” أن سياسة “بايدن” المتمثلة بالسماح بدخول أعداد أكبر من اللاجئين إلى البلاد سيستفيد منها اللاجئون عمومًا، بمن فيهم السوريون.


فيات تيبو كيا بيكانتو دودج تشارجر سيارة بورش سيارة مرسيدس سيارة ام جي سيارة اودي سيارة جيب فيات تيبو 2020 أودي السوق المفتوح سيارات للبيع قطع غيار نيسان كورولا 2013 سيارة ميني كوبر سيارة فيات جيب نيسان سيارات جيب سيارة رنج روفر سيارات فورد نيسان التيما سيارة bmw تويوتا كورولا 2015 قطع غيار مرسيدس فيات اونو اوبل انسيجنيا 2020 نيسان صني 2017 سياحة السياحة في مونتينيغرو بحث عن سياحه السياحه في العالم محل بيع الكترونيات عروض الغانم غسالات كود خصم جرير الكترونيات موقع علي بابا اكسبرس
الاسم

ابن زايد,84,ابن سلمان,218,أبو تريكة,1,أبو ظبي,2,إثيوبيا,3,احسان الفقيه,1,إدلب,29,ارامكو,1,أردوغان,26,اردوغان,63,ارطغرال,10,ارطغرل,12,اروغان,1,إسرائيل,2,اسرائيل,115,افغانستان,2,افلام,3,اقتصاد,19,إكتتاب أرامكو,1,الأخوان المسلمين,1,الأردن,23,الاردن,246,الأكراد,1,الامارات,351,البتراء,1,البحرين,12,البشير,11,التقرير العربي,114,الجزائر,66,الجزيرة,2,الجولان,2,الجيش الحر,1,الحج,2,الخليج,345,الرياض,4,الريال ضد بلد الوليد,1,الزمالك,1,السديس,3,السعودية,1300,السعوديه,1125,السودان,78,السويد,1,السيسي,85,الشام,87,الشرق الأوسط,2,الشيعة,1,الصومال,2,الصين,13,العراق,86,العربية,2,العريفي,2,الفيس بوك,2,القدس,4,القدس عاصمة فلسطين,51,القذافي,6,القرضاوي,2,القسام,1,الكعبة,1,الكويت,93,ألمانيا,2,المغامسي,7,المغرب,49,المنطقة الآمنة,1,الناتو,1,الهند,2,الوليد بن طلال,3,اليابان,2,اليمن,60,اليونان,1,امريكا,86,أمينة رشيد,1,انفلونزا الخنازير,4,انفوجراافيك,2,أوروبا,1,إيدي كوهين,1,ايران,62,إيطاليا,2,ايفانكا,1,باكستان,5,بايدن,2,برشلونة,3,برشلونه,2,بريطانيا,3,بشار الاسد,30,بغداد,3,بوتين,4,ترامب,108,تركي آل الشيخ,1,تركيا,720,تركيا روسيا,1,تعز,1,تكنولوجي,3,تميم,4,تونس,51,تويتر,1,جرائم,1,جمال ريان,3,حزب الله,16,حسن نصر الله,2,حسني مبارك,2,حفتر,29,حلب,1,حماة,1,حماس,18,خاشقجي,10,داعش,6,دبي,8,دحلان,4,دمشق,3,دولي,88,راتب النابلسي,4,رمضان,1,رهف القنون,4,روسيا,68,رياض محرز,1,رياضة,134,ريال مدريد,2,زين الدين زيدان,3,س,1,سعر إكتتاب أرامكو,1,سلطنة عمان,25,سلمان,4,سلمان العودة,12,سوري,6,سوريا,760,سياسة,211,سياسه,90,سيناء,1,شيطان العرب,1,صحة وجمال,4,صدام حسين,26,صفقة القرن,10,طالبان,1,طب,1,طرابلس,2,عائض القرني,2,عاجل,677,عادل الكلباني,2,عالمي,508,عبدالله الشريف,3,عبدالله النفيسي,3,عربي,564,عرفات,1,علا الفارس,1,غزة,13,غير ذلك,31,فرنسا,18,فلسطين,193,فن,15,فنلندا,1,فيديريكو فالفيردي,1,فيديو,168,فيصل الشمري,1,فيصل القاسم,9,قابوس,1,قسد,1,قطر,153,قطري,1,قيس سعيد,2,كندا,6,كورونا,45,كوريا الجنوبية,1,كوريا الشمالية,5,كيم جونغ أون,5,لبنان,66,ليبيا,109,ليفربول,1,مالي,1,ماليزيا,4,مجتهد,1,مجلس النواب الأردني,1,محمد بن سلمان,29,محمد علي,2,محمد مرسي,24,مسعود أوزيل,3,مسلسل قيامة عثمان,9,مصر,439,مضحك,2,مقالات,25,مكة,2,مكه,2,ملفات ساخنة,2551,منح,1,منوعات,118,مهاتير محمد,4,ميسي,1,ناسا,1,ناصر القطامي,1,نتائج التوجيهي,2,نفق الحرية,1,نيوزيلندا,1,نيويورك,1,وجدي غنيم,1,وسيم يوسف,15,وظائف,1,
rtl
item
التقرير العربي: سوريا: انفـ.ـجار يضـ.ـرب إحدى ثكنات الأسد
سوريا: انفـ.ـجار يضـ.ـرب إحدى ثكنات الأسد
https://1.bp.blogspot.com/-4B_FCRMtaXg/YBV1hueZQ5I/AAAAAAAAOk4/fitDC4jx_2YMKRhzr4wegc9bDCsWqyWGgCLcBGAsYHQ/w640-h366/1.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-4B_FCRMtaXg/YBV1hueZQ5I/AAAAAAAAOk4/fitDC4jx_2YMKRhzr4wegc9bDCsWqyWGgCLcBGAsYHQ/s72-w640-c-h366/1.jpg
التقرير العربي
https://www.altaqreir.com/2021/01/blog-post_60.html
https://www.altaqreir.com/
https://www.altaqreir.com/
https://www.altaqreir.com/2021/01/blog-post_60.html
true
353241488744697653
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أية مشاركات مشاهدة الكل إقرأ المزيد الرد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات مشاهدة الكل موصى به لك القسم الأرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة تطابق عملية بحثك عودة إلى الرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعين تابع THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock نسخ الكود كاملا تحديد الكود كاملا تم نسخ جميع الأكواد Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy