وضع بوتين خارج السيطرة وقرار حاسم ينتظره

أدانـ.ـت الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي وبريطانيا، اليوم السبت، ما أسمته بـ”الحملة المنظمة” لقمـ.ـع حرية التعبـ.ـير في روسيا. ...

أدانـ.ـت الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي وبريطانيا، اليوم السبت، ما أسمته بـ”الحملة المنظمة” لقمـ.ـع حرية التعبـ.ـير في روسيا.
الولايات المتحدة تديـ.ـن مـ.ـمارسات روسيا
قالت وسائل إعلام غربية إن أمريكا والاتحاد الأوروبي وبريطانيا أدانـ.ـت قمع الحريات في روسيا بعد مواجـ.ـهات جرت بين صـ.ـفوف مؤيدي المعـ.ـارض الروسي، أليكسي نافالني، الذي اعـ.ـتقل، يوم الأحد الماضي، فور وصول طـ.ـائرته القادمة من برلين، والسلطات الروسية.

وذكرت أنه تم اعتـ.ـقال 2131 شخصاً في احتـ.ـجاجات عمت أرجاء البلاد دعـ.ـماً لنافالني، ومن بين المعتقـ.ـلين زوجته، يوليا نافالنيا، التي أُفـ.ـرج عنها في وقت لاحـ.ـق، بعد اعـ.ـتقالها خلال تظـ.ـاهرة للآلاف في موسكو.
ومن ناحيتها، قالت المتحدثة باسم السفارة الأمريكية في موسكو، ريبيكا روس، إن: “السـ.ـلطات الروسية تعتـ.ـقل المتـ.ـظاهرين السلميين والصحـ.ـفيين – حملة منسـ.ـقة لقـ.ـمع حرية التعـ.ـبير والتجـ.ـمع السلمي”.

وأضافت: “يستـ.ـمر هذا لسنـ.ـوات من تشـ.ـديد روسيا للقيـ.ـود والإجـ.ـراءات القمـ.ـعية ضـ.ـد المجـ.ـتمع المدنـ.ـي ووسائل الإعلام المستقلة والمـ.ـعارضة السياسية”.


 
وأصدرت وزارة الخارجية البريطانية بياناً قالت فيه إن: “المملكة المتحدة تشعر بقلق بالغ إزاء اعتقال المتـ.ـظاهرين السلمـ.ـيين”، داعـ.ـيةً “الحكـ.ـومة الروسية لاحـ.ـترام التـ.ـزاماتها الدولية في مـ.ـجال حـ.ـقوق الإنسان والامـ.ـتثال لها، والإفـ.ـراج عن المواطـ.ـنين المعتقـ.ـلين خلال المـ.ـظاهرات السـ.ـلمية”.
الاتحاد الأوروبي يتوعـ.ـد روسيا
وأكد مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، على إدانة “الاعـ.ـتقالات الواسعة والاستـ.ـخدام غير المتناسب للقـ.ـوة” من قبل السلـ.ـطات الروسية ضـ.ـد المظاهرات، وأوضـ.ـح أنه سيناقش “الخـ.ـطوات التالية” مع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، يوم الإثنين المقبل.

وصرح بوريل عن إدانته لممـ.ـارسات السلطـ.ـات الروسية في تغريدة عبر حسابه بمنصة تويتر، قائلاً: “أستنـ.ـكر عمليات الاحتـ.ـجاز الواسعة النطاق، والاستخـ.ـدام غير المتنـ.ـاسب للقوة، وقـ.ـطع الاتصال بالإنترنت والهاتف”.

واستـ.ـطاع المتظاهرين إجبار رجال الشـ.ـرطة في العاصمة الروسية موسكو، على التراجع بسبـ.ـب كرات الثلج المتلاحـ.ـقة التي كان المحتـ.ـجون يرشقـ.ـونهم بها.


وكتب المذيع الأمريكي “الأمور الجدية بشأن سورية لم تبدأ بعد، التغيير الجذري للنظام على طاولة النقاش. وكأن 10 سنوات من الحـ.ـرب لم تحدث قط”.


 
أكد إعلامي أمريكي شهير، الجمعة، أن إدارة الرئيس الجديد جو بايدن تستعد لعمل عـ.ـسكري ضــ.ـد نظام الأسد في سوريا.


 
وقال “جاك بوسوبيك” مذيع شبكة أخبار أمريكا في تغريدة على حسابه بـ”تويتر” والذي يتابعه أكثر من مليون شخص: “أصبح الأسد بسرعة الهدف الأجنبي رقم واحد لإدارة بايدن”.

وأضاف “يريد هذا الرجل (بايدن) خلع الأسد وعزله عن الحكم… سوريا سوريا سوريا هي كل ما أسمعه يدور في أذهانهم، ولا بد أنها طبول الحرب تقرع”.

وفي تغريدة أخرى أشار جاك بوسوبيك أن الهدف النهائي لإدارة بايدن هو تغيير النظام السوري بالكامل.

وكتب المذيع الأمريكي “الأمور الجدية بشأن سورية لم تبدأ بعد، التغيير الجذري للنظام على طاولة النقاش. وكأن 10 سنوات من الحـ.ـرب الأهلية لم تحدث قط”.

ويذكر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن عيّن 4 أشخاص في مناصب حساسة بإدارته المقبلة، ورشح خامسا لشغل منصب وكالة الاستخبارات الأمريكية، وسجل جميعهم مواقف مناهضة وحادة من بشار الأسد بشكل شخصي ومن نظام حكمه “القمعي” بشكل عام.

والشخصيات الخمسة هم، وزير الدفاع الجديد لويد أوستن، ونائبة الرئيس كامالا هاريس ، ووزير الخارجية أنتوني بلينكن، ومستشار الأمن القومي جاك سوليفان، وآخرهم المرشح الأبرز لقيادة وكالة الاستخبارات الأمريكية سي آي أي مايك موريك، الذي كان يشغل منصب نائبًا لمديرها السابق.
وكان المنسق السياسي في البعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، السفير رودني هانتر،جدد التأكيد على موقف بلاده من مسألة المشاركة في عملية إعادة الإعمار بسوريا في ظل الأوضاع الراهنة وذلك في أول يوم رسمي من حكم الرئيس الجديد جو بايدن.

وقال “هانتر” خلال اجتماع لمجلس الأمن: إن “الصراع في سوريا لم ينته بعد ولن يكون هناك دعم لإعادة الإعمار حتى يلتزم النظام بالكامل بالحل السياسي”.


 
ويناقش الكونغرس الأميركي مشروع قانون يطالب الرئيس جو بايدن على عدم الاعتراف بشرعية النظام السوري، وحق رئيسه بشار الأسد في الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، كما ينص على زيادة الضغوط الاقتصادية على النظام، وفرض عقوبات على أية جهة خارجية تقدم المساعدة له.

إدارة بايدن توجه أول رسالة للسوريين
وجاء في الرسالة التي وجهتها سفـ.ـيرة الولايات المتحدة الأمريكية في مجلس الأمن الدولي “كيلي كرافت” إلى السوريين

بالتزامن مع استمرار مأسـ.ـاة القـ.ـتل والتهـ.ـجير الذي يمـ.ـارسه بحـ.ـق السوريين.

وجه مسؤول أمريكي رفيع المستوى رسالة عاجلة إلى السوريين، تتعلق بآخر تطورات الوضع في البلاد، والأزمات الإنسانية.
وجاء في الرسالة التي وجهتها سفـ.ـيرة الولايات المتحدة الأمريكية في مجلس الأمن الدولي “كيلي كرافت” إلى السوريين

دعوة للاجئين والنازحين، عبر حسابها في موقع “تويتر”، لعدم المشاركة في أي انتخابات رئاسية شكلية يجـ.ـريها نظام الأسد.

وأضافت أنه من المخزي فشل جهـ.ـود مجلس الأمن الدولي في إحلال السلام وتلبية متطلبات الشعب السوري، الذي تعرض للحصـ.ـار والتجـ.ـويع من قبل النظام السوري.

وأشارت إلى أن دفاعها عن السوريين سببه أنها ترغب بأن تكون صوتًا لمن لا صوت له، موجـ.ـهة رسالةً بأن بلادها مع كل من يـ.ـكافح للبـ.ـقاء، من أولئك الذين شـ.ـردهم نظام الأسد.

وأردفت “كرافت” أن بلادها ترحب بجهود الحل السياسي وبخطط صياغة الدستور الجديد للبلاد بشرط مشاركة جميع السوريين.


 
وتأتي تصريحات المسؤولة الأمريكية في وقت يتحضر فيه نظام الأسد لإجراء انتخابات رئاسية صـ.ـورية، منتصف العام الجاري، بالتزامن مع استمرار مأسـ.ـاة القـ.ـتل والتهـ.ـجير الذي يمـ.ـارسه بحـ.ـق السوريين.
في اليوم الأول.. رسالة أمريكية عاجلة لجميع السوريين في الداخل والخارج

نظام “الأسد” قد سقط بالفـ.ـعل من خلال سعيه لتـ.ـطبيق الحل العسكـ.ـري، بينما الجميع يعرف، أنّ الحل السـ.ـياسي في سوريا هو الوحيد

أنهى نائب مساعد وزير الخارجية ومبعوث الولايات المتحدة الأمريكية لسوريا “جول ريبورن” يومه الأخير لعمله في وزارة الخارجية، الذي استمر لسنتين.

وأكد “ريبورن” في تصريح له، أنّه سيستمر بمساعدة زملائه في الخارجية الأمريكية، على العمل من أجل العدالة والسلام.

وأضاف، أنّ الولايات المتحدة ستواصل التزامها على مساعدة الشعب السوري، وأنّ سياسة وقيم ومصالح أمريكا تدعو إلى نوعٍ مختلف للحكم في سوريا عن الشكل الحالي.

وقال “ريبورن”: “خلال فترة ولايتي، استطعت أنْ أشهد على كل الجـ.ـرائم التي ارتكـ.ـبت بحق الشعب السوري، ولقد كانت الأدلة على جـ.ـرائم النظام سـ.ـاحقة، وسأقف دوماً مع الشعب السوري، وأنا واثـ.ـق من أن العدالة ستتحـ.ـقق”.

وأضاف المبعوث الأمريكي، أنّ العالم بأكمله يعتبر أنّ نظام “الأسد” قد سقط بالفـ.ـعل من خلال سعيه لتـ.ـطبيق الحل العسكـ.ـري، بينما الجميع يعرف، أنّ الحل السـ.ـياسي في سوريا هو الوحيد، وحسب قرارات الأمم المتحدة وعلى رأسها القرار 2254 الذي يتضمن عملية الانتـ.ـقال السياسي.

وأردف “ريبورن” أنّ نظام “الأسد” سيشهد انهـ.ـياراً أكبر في صفوفه، وحتماً ستـ.ـتاح الفـ.ـرصة للشعب السوري، في حال بقي متحداً، لتشكيل مستقبله بشكلٍ أفضل، وفي وقت أقرب مما نتصور.

وختم المبعوث الأمريكي بقوله: “هنا من واشنطن، نرى وبوضوح أنّ نظام الأسد، لنْ يستـ.ـطيع التهـ.ـرب من ضغوطات قانـ.ـون قيـ.ـصر، ولن يستطيع تجاوز العـ.ـزلة الدولية

ورسالتي إلى النظام السوري في نهاية مهـ.ـمتي: لم يعد لكم مكان تذهبون إليه، ليس لديكم خيارا سوى الخضـ.ـوع ل 2254”.
الاسم

ابن زايد,84,ابن سلمان,218,أبو تريكة,1,أبو ظبي,2,إثيوبيا,3,احسان الفقيه,1,إدلب,29,ارامكو,1,أردوغان,26,اردوغان,63,ارطغرال,10,ارطغرل,12,اروغان,1,إسرائيل,2,اسرائيل,115,افغانستان,2,افلام,3,اقتصاد,19,إكتتاب أرامكو,1,الأخوان المسلمين,1,الأردن,23,الاردن,246,الأكراد,1,الامارات,351,البتراء,1,البحرين,12,البشير,11,التقرير العربي,114,الجزائر,66,الجزيرة,2,الجولان,2,الجيش الحر,1,الحج,2,الخليج,345,الرياض,4,الريال ضد بلد الوليد,1,الزمالك,1,السديس,3,السعودية,1300,السعوديه,1125,السودان,78,السويد,1,السيسي,85,الشام,87,الشرق الأوسط,2,الشيعة,1,الصومال,2,الصين,13,العراق,86,العربية,2,العريفي,2,الفيس بوك,2,القدس,4,القدس عاصمة فلسطين,51,القذافي,6,القرضاوي,2,القسام,1,الكعبة,1,الكويت,93,ألمانيا,2,المغامسي,7,المغرب,49,المنطقة الآمنة,1,الناتو,1,الهند,2,الوليد بن طلال,3,اليابان,2,اليمن,60,اليونان,1,امريكا,86,أمينة رشيد,1,انفلونزا الخنازير,4,انفوجراافيك,2,أوروبا,1,إيدي كوهين,1,ايران,62,إيطاليا,2,ايفانكا,1,باكستان,5,بايدن,2,برشلونة,3,برشلونه,2,بريطانيا,3,بشار الاسد,30,بغداد,3,بوتين,4,ترامب,108,تركي آل الشيخ,1,تركيا,720,تركيا روسيا,1,تعز,1,تكنولوجي,3,تميم,4,تونس,51,تويتر,1,جرائم,1,جمال ريان,3,حزب الله,16,حسن نصر الله,2,حسني مبارك,2,حفتر,29,حلب,1,حماة,1,حماس,18,خاشقجي,10,داعش,6,دبي,8,دحلان,4,دمشق,3,دولي,88,راتب النابلسي,4,رمضان,1,رهف القنون,4,روسيا,68,رياض محرز,1,رياضة,134,ريال مدريد,2,زين الدين زيدان,3,س,1,سعر إكتتاب أرامكو,1,سلطنة عمان,25,سلمان,4,سلمان العودة,12,سوري,6,سوريا,760,سياسة,211,سياسه,90,سيناء,1,شيطان العرب,1,صحة وجمال,4,صدام حسين,26,صفقة القرن,10,طالبان,1,طب,1,طرابلس,2,عائض القرني,2,عاجل,677,عادل الكلباني,2,عالمي,508,عبدالله الشريف,3,عبدالله النفيسي,3,عربي,564,عرفات,1,علا الفارس,1,غزة,13,غير ذلك,31,فرنسا,18,فلسطين,193,فن,15,فنلندا,1,فيديريكو فالفيردي,1,فيديو,168,فيصل الشمري,1,فيصل القاسم,9,قابوس,1,قسد,1,قطر,153,قطري,1,قيس سعيد,2,كندا,6,كورونا,45,كوريا الجنوبية,1,كوريا الشمالية,5,كيم جونغ أون,5,لبنان,66,ليبيا,109,ليفربول,1,مالي,1,ماليزيا,4,مجتهد,1,مجلس النواب الأردني,1,محمد بن سلمان,29,محمد علي,2,محمد مرسي,24,مسعود أوزيل,3,مسلسل قيامة عثمان,9,مصر,439,مضحك,2,مقالات,25,مكة,2,مكه,2,ملفات ساخنة,2551,منح,1,منوعات,118,مهاتير محمد,4,ميسي,1,ناسا,1,ناصر القطامي,1,نتائج التوجيهي,2,نفق الحرية,1,نيوزيلندا,1,نيويورك,1,وجدي غنيم,1,وسيم يوسف,15,وظائف,1,
rtl
item
التقرير العربي: وضع بوتين خارج السيطرة وقرار حاسم ينتظره
وضع بوتين خارج السيطرة وقرار حاسم ينتظره
https://1.bp.blogspot.com/-yvvVhhE3o44/YAyufo2POhI/AAAAAAAAOjM/FAkxxd_jcg0KEj5PLvfju-3xBpEEHGT_wCLcBGAsYHQ/w640-h360/1.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-yvvVhhE3o44/YAyufo2POhI/AAAAAAAAOjM/FAkxxd_jcg0KEj5PLvfju-3xBpEEHGT_wCLcBGAsYHQ/s72-w640-c-h360/1.jpg
التقرير العربي
https://www.altaqreir.com/2021/01/blog-post_24.html
https://www.altaqreir.com/
https://www.altaqreir.com/
https://www.altaqreir.com/2021/01/blog-post_24.html
true
353241488744697653
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أية مشاركات مشاهدة الكل إقرأ المزيد الرد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات مشاهدة الكل موصى به لك القسم الأرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة تطابق عملية بحثك عودة إلى الرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعين تابع THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock نسخ الكود كاملا تحديد الكود كاملا تم نسخ جميع الأكواد Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy