حدث ضخم على الأبواب.. سيغير المنطقة العربية كاملة

قالت السعودية، الثلاثاء، إنها داعمة لوحدة الصف الخليجي، وماضية بثقلها ومكانتها الإقليمية والدولية في حماية وتحصين وحدة دول مجلس التعاون الخل...



قالت السعودية، الثلاثاء، إنها داعمة لوحدة الصف الخليجي، وماضية بثقلها ومكانتها الإقليمية والدولية في حماية وتحصين وحدة دول مجلس التعاون الخليجي كافة.

جاء ذلك في بيان نقلته نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، دون أن تعلن الجهة التي أصدرته.

ويأتي البيان وسط مساعٍ حثيثة لإنهاء الأزمة الخليجية وإبرام مصالحة مع قطر بوساطة أمريكية، بحسب مراقبين، وكذلك بعد أيام من إعلان الكويت استضافة السعودية القمة الخليجية في 5 يناير/ كانون الثاني المقبل.


وقال البيان إن “السعودية تحرص على وحدة الصف الخليجي ملتزمة بواجبها من منطلق رابط الأخوة والدين والمصير المشترك”.


وتطرق البيان إلى رصد تاريخي لدور الملكة في توحيد جهود مجلس التعاون الخليجي الذي يضم السعودية وقطر والإمارات، والبحرين وسلطنة عمان والكويت.


وتابع البيان “تمضي السعودية بثقلها ومكانتها الإقليمية والدولية مستشعرة دورها الريادي في حماية وتحصين وحدة دول مجلس التعاون الخليجي كافة”.


وأوضحت السعودية، وفق البيان، أن “غاياتها من وحدة الموقف في المقام الأول حماية الأمن الخليجي، وجعله سداً منيعاً أمام أي محاولات للنيل منه، وحفاظاً على مكتسباته وإنجازات مسيرته التكاملية، والدفع قدماً بالجهد المشترك”.

وفي 17 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، قال وزير الخارجية الكويتي أحمد ناصر الصباح، عقب لقاء سفراء دول مجلس التعاون الخليجي لدى بلاده، إنه “يتطلع لانعقاد القمة الخليجية بضيافة السعودية في 5 يناير/كانون الثاني 2021”.


وفي اليوم التالي، أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عقب مكالمة هاتفية مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، عن تفاؤله بحل الأزمة الخليجية المستمرة منذ عام 2017.


ومنذ 5 يونيو/ حزيران 2017، تفرض السعودية والإمارات والبحرين ومصر حصارا بريا وجويا وبحريا على قطر، بزعم دعمها للإرهاب وعلاقتها بإيران، فيما تنفي الدوحة اتهامها بالإرهاب، وتعتبره “محاولة للنيل من سيادتها وقرارها المستقل”.


بينما تولت دولة الكويت لعب دور الوسيط “الرسمي” إلى جانب وسطاء آخرين، مثل الولايات المتحدة وسلطنة عمان.


ورجحت أوساط سياسية عربية ودولية أن تشهد القمة الخليجية المقبلة توقيعا بالحروف الأولى على وثيقة مبادئ لإرساء أسس جديدة لمصالحة قطرية مع دول المقاطعة الأربع، أو مع السعودية بمفردها كخطوة أولى.


وفي 4 ديسمبر/كانون الأول الجاري، أعلن وزير الخارجية الكويتي عن “مساع حثيثة للتوصل إلى اتفاق نهائي لحل النزاع الخليجي”، بما يضمن وحدة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، من دون أي تفاصيل عن اتفاق بين قطر والسعودية.


ورحبت قطر والسعودية بما أعلنت عنه الكويت آنذاك، مع غموض نسبي في موقف دول المقاطعة الأخرى، الإمارات والبحرين ومصر.

(الأناضول)



أفادت وسائل إعلام محلية، أمس الإثنين، أن ميليشيا “قسد”، عقدت اجتمـ.ـاعاً مع ممثلين روس وآخرين عن قـ.ـوات النظام السـ.ـوري، لبحث مصير بلدة عين عـ.ـيسى شمالي الرقـ.ـة، لكن لم يصلوا إلى اتفاق نـ.ـهائي حولها.




اجتماع حول مـ.ـصير بلدة عين عيسى

وبحسب ما نقلته “سبوتنيك” الروسية، عن مصـ.ـادرها فإن الاجتماع ضمَّ ضـ.ـباط في الجـ.ـيش الروسي والقوات التركية في محيط البلدة؛ وذلك بطلبٍ تركي لمناقشة مصـ.ـيرها.



وقالت المصادر، إنَّ الجانب التركي طالب الجانب الروسي بانسـ.ـحاب كامل لمقـ.ـاتلي “قـ.ـسد” المدعـ.ـوم أمريكـ.ـياً من منـ.ـطقة عين عيسـ.ـى، كـ.ـشرط للتـ.ـوصل إلى تفاهـ.ـمات تفـ.ـضي إلى إيقاف أي عمل عسـ.ـكري محتـ.ـمل للقـ.ـوات التركية على المدينة.




وأضافت أن “ممثلا الجانب الروسي والنظام السوري طلبا من (قسد)، الانسـ.ـحاب من كامل بلدة عـ.ـين عيسى ومحـ.ـيطها، ورفـ.ـع علم النظام السوري فوق مؤسساتها الحكومية، وتسليـ.ـمها إلى قوات النظام بشـ.ـكل كامل حتى يتسنى منع الهجـ.ـمات التـ.ـركية على المدينة”.




ومن جهـ.ـتهم، أبدا ممـ.ـثلو ميـ.ـليشيا “قسد” استعـ.ـدادهم لتسلـ.ـيم مداخـ.ـل ومخـ.ـارج عين عيسى فقط إلى قوات النظام السوري، تسويقاً لنموذج اتفاق “منبـ.ـج”، الأمر الذي رفـ.ـضه الجـ.ـانبان الروسي والنظـ.ـام السوري بشـ.ـكل قطـ.ـعي، وفقاً لمصـ.ـادر “سبوتنيك”.




ميليـ.ـشيا “قسد” تُخلي سجـ.ـون عين عيسى

ويوم أمس الإثنين، أـفادت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في الرقة وريفها، نور الجاسم، أن ميليـ.ـشيا “قسد” قامت بنقل المعتقـ.ـلين المتواجـ.ـدين في سـ.ـجونها ببلدة عين عيسى في ريف الرقة الشمالي إلى الريف الغربي من المدينة.




وأوضحت، أن السجـ.ـناء والبالغ عددهم نحو 65 شابًا، جرى نقـ.ـلهم على دفـ.ـعات من المعـ.ـتقلات في بلدة عين عيسى نحو مدينة الطبقة في ريف الرقة الغربي.




وتضمّ منطقة عين عيسى في ريف الرقة الشمالي، ثلاثة سجـ.ـون تابعة لـ “قسد” وتديـ.ـرها قوات الأسـ.ـايش التابعة لها وتقع داخل البلدة.




وتمّ اعتـ.ـقال معظم هؤلاء الشبّـ.ـان في ريف الرقة الشمالي بتـ.ـهمة العمل بالتهـ.ـريب والتواصل مع فصـ.ـائل المعـ.ـارضة المدعـ.ـومة تركياً “الجـ.ـيش الوطني” وبعـ.ـضهم بتهـ.ـمة بيع وتجارة الأسلـ.ـحة.




وتشهد منطقة عين عيسى معـ.ـارك مندلعة منذ 5 أيّام بين فـ.ـصائل المعـ.ـارضة المدعـ.ـومة بالمدفـ.ـعية التركية، سعياً منها للسيطرة على البلدة وريفها، وبين ميـ.ـليشيا “قسد” وقوات النظام السوري من جهةٍ أخرى.




الاشتـ.ـباكات على أشدها والأمر حسم.. لا مفر




تتواصل في محيط مدينة “عين عيسى”، شمال سوريا، معارك بين المعارضة المسلـ.ـحة وما يعرف بميلـ.ـيشيا قسد، التي تشكل “الوحدات الكردية” عمودها الفقري.




وأفاد ناشطون ووسائل إعلام محلية بأن ما يعرف بـ”الفيلق الأول” في الجـ.ـيش الوطني السوري، التابع للمعـ.ـارضة، أعلن عن بدء عمـ.ـلية اقـ.ـتحام البلدة فجـ.ـر الأحد، بعد يومين من المعـ.ـارك على أطرافها، والتمهـ.ـيد بالقـ.ـصف المدفـ.ـعي.

بدورها، أفادت وسائل إعلام تركية، مساء الأحد، بأن المعارضة السورية، التي تدعمها أنقرة، تمكنت من السيطرة على ثلاث قرى، على الأقل، وباتت على مدخل عين عيسى.




وتقول تركيا والمعارضة المحـ.ـسوبة عليها إن المدينة تشكل منطلقا للوحدات الكردية لتنفـ.ـيذ هجـ.ـمات أوقعـ.ـت عشـ.ـرات القـ.ـتلى والجـ.ـرحى في “المناطق المحررة”، شمال سوريا، على مدار الأشهر الماضية.




وفي المقابل، وعلى مدار الأيام القليلة الماضية، شـ.ـنت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) حملات اعـ.ـتقال في الحسكة وريفها، اعـ.ـتقلت خلالها نحو 100 شاب؛ بغية إلـ.ـحاقهم بقواتها، في ظل التـ.ـصعيد.

وأكد مدير موقع “الخابور” إبراهيم الحبـ.ـش، في حديث لـ”عربي21″، أن “مـ.ـليشيا “قسد” نفذت حملات اعتقـ.ـال في أرياف الحسكة، واعتقـ.ـلت ما يقارب ـ100 مدني، وسـ.ـاقتهم لمراكز التجنيد.

وبحسب الحـ.ـبش، فإن من غير المستبعد أن تقوم “قسد” بزج الشباب على الجبـ.ـهات، بالنظر إلى عدم تمتعـ.ـهم بالخبرة القـ.ـتالية.

بدوره، أكد الصـ.ـحفي عبد العزيز الخليفة، من الحسكة، لـ”عربي21″، زيادة ميلـ.ـيشيا “قسد” لوتيرة التجنيد الإجباري، خلال الأيام الماضية.

وقال: “الواضح أن قسد وجدت في التصـ.ـعيد بعين عيسى فرصة مواتية لفرض التجـ.ـنيد الإجباري”، لكنه استبعد في الوقت ذاته أن يكون التجنيد مرتبطا بالتطـ.ـورات في عين عيسى.




وفي الوقت الذي رفض فيه أكثر من مصدر من “الجيـ.ـش الوطني” تقديم توضيحات لـ”عربي21″ عن التطورات المرتقبة، قال القيادي في الجيش السوري الحر، النقيب عبد السلام عبد الرزاق، إن التقدم الذي نفذه “الجيـ.ـش الوطني” وجدية التهـ.ـديدات التركية، والأهمية الاستراتيجية لعين عيسى، وغيرها من التطورات، تؤكد أن المدينة لن تبقى بيد “قسد”، وسوف تفقدها، إما بانسـ.ـحابها وتسلـ.ـيمها لروسيا كاملة، أو بعملية عسكرية تركية.




وأضاف لـ”عربي21”: “الأرجح أن تسيطر عليها قوات الجيش الوطني المدعومة من تركيا”.




قسد: لا اتفاق مع النظام وروسيا

في غضون ذلك، نفى الناطق باسم “قسد”، كينو كبرئيل، تسليم بلدة عين عيسى إلى النظام وروسيا، مؤكدا التزام قواته بالدفاع عن المدينة، وقال إن “قواتهم ملتزمة بحق الدفاع المشروع، والرد على الهجمات التي تتعرض لها المنطقة”

وأضاف أن هناك رفضا كاملا من جانب الولايات المتحدة للهجمات على عين عيسى، مستدركا: “الموقف الرسمي للدول الضامنة يخضع لسياسة المصالح القائمة بين القوى الدولية وتركيا كقوة إقليمية، وهذا الأمر ليس بالغريب، وشاهدناه خلال مختلف سنوات الصراع، ويجب ألا ننتظر شيئا مختلفا”.

من جانبها، وصفت ما تعرف بـ”الإدارة الذاتية” الوضع في مدينة عين عيسى بالمتدهور، وأضافت الأحد في بيان أن “الاعتداءات المستمرة ضد المدنيين ولّدت حالة من عدم الاستقرار في المنطقة وتفاقم الوضع الإنساني، ما أدى إلى حالات نزوح كبيرة، وخلق تحديات إنسانية هائلة لمنطقة ما زالت تعاني تبعات الاجتياح التركي الأخير للمنطقة”.

المشاركات الشائعة

الاسم

ابن زايد,84,ابن سلمان,219,أبو تريكة,1,أبو ظبي,2,إثيوبيا,3,احداث الزمان,1,احسان الفقيه,1,إدلب,29,ارامكو,1,أردوغان,26,اردوغان,64,ارطغرال,10,ارطغرل,12,اروغان,1,إسرائيل,2,اسرائيل,116,افغانستان,2,افلام,4,اقتصاد,19,إكتتاب أرامكو,1,الأخوان المسلمين,1,الأردن,24,الاردن,248,الأكراد,1,الامارات,354,الاهواز,1,البتراء,1,البحرين,12,البشير,11,التقرير العربي,114,الجزائر,66,الجزيرة,2,الجولان,2,الجيش الحر,1,الحج,2,الحوثي,1,الخليج,345,الرياض,4,الريال ضد بلد الوليد,1,الزمالك,1,السديس,3,السعودية,1313,السعوديه,1138,السودان,78,السويد,1,السيسي,87,الشام,87,الشرق الأوسط,2,الشيعة,1,الصومال,2,الصين,13,ألعاب,3,العراق,86,العربية,2,العريفي,3,الفيس بوك,2,القدس,6,القدس عاصمة فلسطين,53,القذافي,6,القرضاوي,2,القسام,1,الكعبة,1,الكويت,95,ألمانيا,2,المغامسي,7,المغرب,50,المنطقة الآمنة,1,الناتو,1,الهند,2,الوليد بن طلال,3,اليابان,2,اليمن,63,اليونان,1,امريكا,87,أمينة رشيد,1,انفلونزا الخنازير,4,انفوجراافيك,2,أوروبا,1,أوكرانيا,4,إيدي كوهين,1,ايران,63,إيطاليا,2,ايفانكا,1,باكستان,8,بايدن,3,برشلونة,2,برشلونه,1,بريطانيا,3,بشار الاسد,30,بغداد,3,بوتين,4,ترامب,109,تركي آل الشيخ,1,تركيا,722,تركيا روسيا,1,تعز,1,تكنولوجي,3,تميم,4,تونس,53,تويتر,1,جرائم,1,جمال ريان,3,حزب الله,16,حسن نصر الله,2,حسني مبارك,2,حفتر,29,حلب,1,حماة,1,حماس,18,خاشقجي,10,داعش,6,دبي,8,دحلان,4,دمشق,3,دولي,88,راتب النابلسي,4,ربح من الانترنت,1,رمضان,1,رهف القنون,4,روسيا,75,رياض محرز,1,رياضة,140,ريال مدريد,2,زكاة الفطر,1,زين الدين زيدان,3,س,1,سعر إكتتاب أرامكو,1,سلطنة عمان,26,سلمان,4,سلمان العودة,12,سوري,6,سوريا,764,سياسة,211,سياسه,90,سيناء,1,شركات,1,شيطان العرب,1,صحة وجمال,5,صدام حسين,26,صفقة القرن,10,طالبان,1,طب,1,طرابلس,2,عائض القرني,2,عاجل,677,عادل الكلباني,2,عالمي,508,عبدالله الشريف,3,عبدالله النفيسي,3,عربي,564,عرفات,2,علا الفارس,1,غزة,13,غير ذلك,31,فرنسا,18,فلسطين,195,فن,24,فنلندا,1,فيديريكو فالفيردي,1,فيديو,169,فيصل الشمري,1,فيصل القاسم,9,قابوس,1,قسد,1,قطر,153,قطري,1,قيس سعيد,3,كندا,6,كورونا,45,كوريا الجنوبية,1,كوريا الشمالية,5,كيم جونغ أون,5,كييف,1,لبنان,66,ليبيا,109,ليفربول,1,ليلة القدر,1,مالي,1,ماليزيا,4,مجتهد,1,مجلس النواب الأردني,1,محاسبة,1,محمد بن سلمان,30,محمد علي,2,محمد مرسي,25,مسعود أوزيل,3,مسلسل قيامة عثمان,11,مصر,460,مضحك,2,مقالات,25,مكة,2,مكه,2,ملفات ساخنة,2633,منح,1,منوعات,118,مهاتير محمد,4,ميسي,1,ناسا,1,ناصر القطامي,1,نتائج التوجيهي,2,ندى القحطاني,1,نفق الحرية,1,نيوزيلندا,1,نيويورك,1,وجدي غنيم,1,وسيم يوسف,15,وظائف,1,
rtl
item
التقرير العربي: حدث ضخم على الأبواب.. سيغير المنطقة العربية كاملة
حدث ضخم على الأبواب.. سيغير المنطقة العربية كاملة
https://1.bp.blogspot.com/-uD2lfkvgt7w/X-MGZDwXLxI/AAAAAAAAObY/q3ezg7D5JTMkTjN218V50bISsfdoOkKygCLcBGAsYHQ/w400-h229/1.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-uD2lfkvgt7w/X-MGZDwXLxI/AAAAAAAAObY/q3ezg7D5JTMkTjN218V50bISsfdoOkKygCLcBGAsYHQ/s72-w400-c-h229/1.jpg
التقرير العربي
https://www.altaqreir.com/2020/12/blog-post_78.html
https://www.altaqreir.com/
https://www.altaqreir.com/
https://www.altaqreir.com/2020/12/blog-post_78.html
true
353241488744697653
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أية مشاركات مشاهدة الكل إقرأ المزيد الرد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المشاركات مشاهدة الكل موصى به لك القسم الأرشيف بحث كل المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة تطابق عملية بحثك عودة إلى الرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago المتابعين تابع THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock نسخ الكود كاملا تحديد الكود كاملا تم نسخ جميع الأكواد Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy