تصريحات هامة للرئيس التركي أردوغان حول سوريا

تصريحات هامة للرئيس التركي أردوغان حول سوريا
    قال خلال اجتماع في المقر الرئيسي لحزب العدالة والتنمية الذي يرأسه في أنقرة:

    -تركيا لن تسأل أحدًا حينما ترغب باتخاذ تدابيرها المطلوبة من أجل الدفاع
    -سنحطم المـ.ـمر الإرهـ.ـابي على طول حدودنا مع سوريا شرق الفرات كما حطمناه على حدودنا مع شمال العراق
    -لن نسمح باتخاذ أي خطوات لا تراعي حقوق ومصالح تركيا وأتراك جزيرة قبرص
    -عن مشروع مقاتلات “F-35” قال أردوغان: “سألتقي ترامب في اليابان نهاية الشهر، وسنبحث بشكل متبادل مثل هذه المواضيع”


    قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: “لن أقول إن تركيا ستأخذ منظومة الدفاع (الصاروخية) “إس-400″، هي أخذتها، وأنهينا هذا الأمر”.

    أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده ستُحطّم “الممر الإرهابي” على طول الحدود التركية مع سورية شرق الفرات، منتقدًا الولايات المتحدة لدعمها (وحدات حماية الشعب) و(حزب الاتحاد الديمقراطي).

    وقال أردوغان، خلال اجتماع في المقر الرئيسي لحزب العدالة والتنمية في العاصمة أنقرة، أمس الأربعاء: “سنحطم الممر الإرهابي على طول حدودنا مع سورية شرق الفرات، كما حطمناه على حدودنا مع شمال العراق وعلى الخط الواصل بين جرابلس وعفرين”، بحسب ما نقلت وكالة (الأناضول) اليوم الخميس.

    وأضاف الرئيس التركي أن (وحدات حماية الشعب) و(حزب الاتحاد الديمقراطي) هما امتداد لـ (حزب العمال الكردستاني)، وتابع: “لو تساءلنا: مَن يقدم الدعم الأكبر لهما؛ لوجدنا أنه شريكنا الاستراتيجي!”(في إشارة إلى واشنطن). وأوضح: “ألم يرسلوا أسلحة وذخائر وكل شيء، عبر عشرات آلاف الشاحنات؟ أرسلوا، فغايتهم وهمهم الآن هو كيف يسقطون حزب العدالة والتنمية من السلطة، ولكنهم لن يسقطوه”.

    بخصوص صفقة صواريخ (إس-400) التي تشتريها تركيا من روسيا، وأثارت جدلًا وغضبًا في الأوساط الأميركية، قال أردوغان: “وقّعنا صفقة شراء منظومة (إس-400) بعد أخذ تعهد بالإنتاج المشترك، إلى جانب سعرها المناسب”، ولفت إلى أن “تسليمها لتركيا سيتم خلال الشهر المقبل”.

    إرسال تعليق