ملفات ساخنة

ما هي افضل العملات الرقمية للتداول اليومي؟

ما هي افضل العملات الرقمية للتداول اليومي؟

ما هي افضل العملات الرقمية للتداول اليومي؟
ما هي افضل العملات الرقمية للتداول اليومي؟

ما هي افضل العملات الرقمية للتداول اليومي؟
أشهر العملات الرقمية:

  • بيتكوين (Bitcoin): العملة الرقمية الأولى والأكثر شهرة.
  • إيثيريوم (Ethereum): تتميز بإمكانيات تنفيذ العقود الذكية.
  • ريبل (Ripple): تسعى لتحسين المعاملات المالية العالمية.
  • لايتكوين (Litecoin): معروفة بسرعة معالجة المعاملات الأسرع.

ما هي العملات ؟
في أواخر عام 2008، ظهرت البيتكوين إلى الوجود كأولى العملات التي بشرت بمستقبل جديد لشكل النقود. ومنذ ذلك الحين، ظهرت العديد من العملات الأخرى التي تتسم كل منها بصفات وخصائص فريدة. وبرغم أن العديد من هذه العملات يتباهى بسماته النقدية، ولكن يبدو أن المستثمرين مهتمون بشكل أكبر بإمكانات هذه العملات كمخزن رقمي للقيمة. لذا ليس من المستغرب أن ينجذب الكثير من المتداولين إلى عالم تداول العملات .

ماذا يفعل المنقبون
يتم التعامل مع العملات (Cryptocurrencies) كنقود ولكن يتم استخراجها مثل . التعدين هو ببساطة التحقق من عملية التشفير. يقوم الناس في جميع أنحاء العالم بنقل العملات الإلكترونية من محفظة إلى محفظة، في حين يستخدم المنقبون طاقة معالجة الكمبيوتر للحفاظ على قاعدة بيانات “البلوكشين” والتحقق من هذه المعاملات.

عندما يطلق المنقبون عملة رقمية جديدة، فإن مؤسسي هذه العملات يقومون بالإعلان عن عدد العملات التي سيتم استخراجها. بمجرد الوصول إلى الكمية المحددة فإنه لا يمكن إنتاج المزيد من العملات. أول عملة رقمية قد تم طرحها هي البيتكوين، والتي مازالت إلى يوما هذا تمثل معيارا لجميع العملات الرقمية الأخرى. من بين العملات الرقمة الأخرى التي شقت طريقها إلى عالم العملات الشهيرة نذكر: إيثيريوم، ريبل، لايتكوين، EOS، وعدد من العملات المتفرعة مثل .

البلوكشين ــ التكنولوجيا التي تقف وراء العملات
على عكس المعاملات التقليدية، لا يتم تبادل عمليات تحويل العملة الرقمية من طرف البنوك أو المؤسسات المالية الأخرى. في كل مرة يقوم فيها شخص بالدفع عن طريق عملة إلكترونية، فإنه يتم تسجيل عملية الدفع على سجل رقمي يسمى بلوكشين

ما هو البلوكشين؟
هو قائمة بسجلات المعاملات، يسمى كتل، وهو مشفرة وترتبط ببعضها البعض. ينمو البلوكشين بشكل مستمر وهو مفتوح بالكامل لأي شخص. تحتوي كل كتلة في البلوكشين على :

1.تفاصيل المرسل والمستلم ومقدار العملات الإلكترونية
2.“الهاش”، أي المزيج والذي يعمل بمثابة بصمة فريدة من نوعها
3.هاش الكتلة السابقة في السلسة
عندما يتم إنشاء كتلة جديدة، فإنه يتم إرسالها إلى جميع المستخدمين في الشبكة. بعد ذلك، يقوم كل مستخدم بالتحقق من الكتلة ثم إضافتها إلى البلوكشين.

ما هي تقنية Tangle؟
أكبر مشكلة في البلوكشين هي اعتمادها على المنقبون. وهذا هو سبب إطلاق اسم IOTA على عملة رقمية (شبكة انترنت الأشياء أو The Internet of Things application) وتم إنشاؤها في عام 2016. تحارب عملة IOTA أيضا زيادة رسوم المعاملات وقابلية توسع الشبكة. يسمى بلوكشين IOTA باسم Tangle . إنه بلوكشين بدون كتل وبدون سلاسل. في هذا النظام، المستخدمون هم نفسهم يتحملون مسؤولية التحقق من صحة المعاملات. وهذا يعني أنه لا حاجة للحصول على موافقة من المعدنين؛ حيث يتمتع المستخدمون بمعاملة بدون رسوم وزيادة سرعة المعالجة.

ما هي محفظة العملة الرقمية؟
هي برنامج أو جهاز صغير يمنحك القدرة على تخزين وتبادل العملات الخاصة بك. كل محفظة عملة رقمية هي مشفرة وفريدة من نوعها. عند إرسال الأموال فإنك تقوم فعليا ببث رسالة مشفرة إلى المستلم. يمكن فقط لمحفظة الطرف المستقبل أن تقوم بتشفير تلك الرسالة وبالتالي استلام الأموال. يتميز جهاز محفظة العملة الرقمية بخصائص أساسية مقارنة بأجهزة المحافظ الأخرى:

محصن ضد الفيروسات أو البرامج الضارة
لا يتم عرض مفاتيحه الخاصة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك
لا يتطلب برنامجا حاسوبي
أكثر أمانا وتفاعلا
استخدام برنامج المصدر المفتوح الذي يتيح لك التحقق من تشغيل الجهاز بالكامل
يمكن أن يستضيف العديد من العمـــ.ــلات الرقمية
لماذا تتداول العملات مع AvaTrade?
توفر أفاتريد لجميع المتداولين فرصة تداول مجموعة واسعة من العملات (Cryptocurrencies) التي تحتل القمة على مدار 7/24. أصبحت العملات أصولا تقليدية ومعروفة نظرا للشعبية الهائلة التي حظيت بها على مدى العامين الماضيين. الهدف الرئيسي من هذه التقنية الجديدة هو السماح للأشخاص بالشراء، التداول والاستثمار دون اضطرار للاعتماد على البنوك أو أي مؤسسات مالية أخرى.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى